Home » الاخبار » الدايني تطالب تحالف القوى بالإنسحاب من العملية السياسية على خلقية أحداث ديالى
صورة ناهدة الدايني من الارشيف
صورة ناهدة الدايني من الارشيف

الدايني تطالب تحالف القوى بالإنسحاب من العملية السياسية على خلقية أحداث ديالى

الأربعاء 2016/01/13
طالبت النائبة عن تحالف القوى العراقية “ناهدة الدايني”، اليوم الأربعاء، التحالف بالانسحاب من العملية السياسية على خلفية الاحداث التي تشهدها محافظة ديالى، وفيما أكدت أن الأوضاع في قضاء المقدادية أصبحت “خارج السيطرة”، اتهمت جهات “متنفذة” بالوقوف وراء تلك الاحداث.

قالت “الدايني” في حديث صحفي اليوم اطلع عليه “أنا العراق”، إن على تحالف القوى العراقية بوزرائه ومسؤوليه الانسحاب من العملية السياسية، لأن جميع الاتفاقات التي تشكلت الحكومة على اساسه لم تنفذ، منتقدة صمت تحالف القوى العراقية ازاء ما يجري.

وأضافت “الدايني”، أن النداءات التي تصلنا من قضاء المقدادية تفيد بأن الوضع أصبح خارج السيطرة، مع استمرار تسجيل حالات قتل وخطف واختفاء مواطنين، فضلاً عن استمرار استهداف المساجد والجوامع، مشيرة إلى أنه تم استهداف (10) جوامع خلال يومين فقط.

واتهمت “الدايني”، جهات متنفذة بـ ((الوقوف وراء الحوادث التي تشهدها محافظة ديالى بالإشتراك مع تنظيم “داعش”، كون اغلب الحوادث تتم خلال فترة حظر التجوال الليلي، لافتة إلى أن “داعش” ليست هي الجهة الوحيدة التي تقف خلف تلك الاحداث.

فيما كان رئيس البرلمان “سليم الجبوري” وصل، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، الى محافظة ديالى، وعقد فور وصوله اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي المحافظة والقادة الامنيين لبحث آخر التطورات والاحداث التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

يذكر أن محافظة ديالى شهدت، خلال اليومين الماضيين، تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين استهدفت بعقوبة والمقدادية وجديدة الشط، ما أسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح، فيما انتشر مسلحون في عدد من احياء المقدادية وقاموا بتفجير واحراق جوامع بالقضاء، بحسب مصادر أمنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*