Home » الاخبار » نيجيرفان: معركة تحرير الموصل “صعبة”
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

نيجيرفان: معركة تحرير الموصل “صعبة”

الأربعاء 2016/01/13
رئيس حكومة اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” شكك بقدرة الجيش العراقي في تحرير مدينة الموصل من عصابات “داعش” الارهابية خلال ستة أشهر.

قال “بارزاني” في مقابلة مع صحفية عاملة لدى شبكة (CNN) الاخبارية الامريكية بثت امس الثلاثاء وتابعها “أنا العراق”: أعتقد أن المعركة لن تكون سهلة، لأن الموصل مدينة صعبة ووضعها مختلف، فالموصل مهمة لـ”داعش” ولنا ايضا.

وأضاف بالقول: الذي حدث في الرمادي كان انتصارا كبيرا للجيش العراقي، مع ذلك لا أعتقد أنه سيكون مستعدا لمعركة استعادة المدينة خلال ستة أشهر اخرى.

يذكر ان الجيش العراقي والقوات الامنية معه استطاع قبل نهاية العام الماضي من تحرير مدينة الرمادي من ارهابيي “داعش” والاستمرار بتحرير باقي مناطق المدينة وبمحافظة الانبار.

وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قال في كلمته الاربعاء الماضي بذكرى تأسيس الجيش الخامسة والتسعين: سيكون هذا العام عام تحقيق الانتصار النهائي وستعود الموصل الى حضن الوطن، وتتطهر كل ارض العراق من رجس الارهاب والارهابيين.

فيما دعا وزير الدفاع “خالد العبيدي” بكلمته في نفس المناسبة القوات المسلحة والجيش الى ان تكون على أهبة الاستعداد لتحرير محافظة نينوى من عصابات “داعش” الارهابية متوعدا “داعش” بانها ستكون معركة أقرب مما تتوقع وأشد هولاً مما شهدوا ويشهدون.

من جانبه شدد رئيس اقليم كوردستان “مسعود بارزاني”، الأحد الماضي، على ضرورة الإتفاق على شكل إدارة المناطق المحررة بعد تحرير الموصل، لكي لا تتكرر الكوارث في هذه المناطق مرة اخرى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*