Home » الاخبار » النجيفي: ليس من الضروري دخول قوات “البيشمركة” الى الموصل
000605zFcS0

النجيفي: ليس من الضروري دخول قوات “البيشمركة” الى الموصل

 

الخميس 2016/01/14
رحب رئيس البرلمان السابق ورئيس إئتلاف متحدون للإصلاح “اسامة النجيفي” بمشاركة البيشمركة كـ”قوة مساندة”، مشيرا لعدم ضرورة دخولها الى مدينة الموصل.

جاء حديث النجيفي في مقابلة تلفزيونية تابعه “أنا العراق”، تطرق الى عدة مواضيع مثل، تحرير الموصل ومشاركة القوات “البيشمركة” و”الحشد الشعبي”، ودخول القوات التركية الى اطراف الموصل.

اكد “النجيفي”، لاهمية التنسيق مع قوات “البيشمركة” ، لأنها خاضت عدة معارك مهمة في العديد من المحاور في اطراف الموصل.

فيما اشار “النجيفي”، الى ان وجود “الحشد الشعبي” غير مقبول في محافظة نينوى، ولا داعي لـ”مشاركته” في عملية استعادة الموصل، وذلك لوجود مشاكل سياسية وتبعات ستؤثر على اهل الموصل في حال مشاركة “الحشد الشعبي” في عمليات التحرير.

وفي السياق نفسه “النجيفي”قال: الحكومة العراقية لم تبذل اي جهود حقيقة على الارض لتحرير الموصل، ولم تدعم “الحشد الوطني”، وان الحكومة العراقية ليس لديها القوة الكافية لاستعادة الموصل.

وتابع “النجيفي” قائلاً: هناك تنسيق بين “الحشد الوطني” وقوات “البيشمركة”، وبين ان هناك كلام تفصيلي مع رئيس إقليم كوردستان حول طبيعة معركة الموصل.

وفيما يخص قدوم القوات التركية الى اطراف الموصل، تحدث “النجيفي”، قائلا القوات التركية تساهم في التدريب بمعسكر “الحشد الوطني” في بعشيقة، مشيرا الى ان هذا الامر قد تم بعلم وموافقة الحكومة العراقية قبل اكثر من سنة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*