Home » الاخبار » رويترز: الولايات المتحدة تخطط لإرسال (1800) حندي امريكي إضافي الى العراق
اشتون كارترر

رويترز: الولايات المتحدة تخطط لإرسال (1800) حندي امريكي إضافي الى العراق

الخميس 2016/01/14
وكالة رويترز للانباء أفادت ان الولايات المتحدة تخطط لارسال (1800) جندي امريكي اضافي الى العراق، وأشارت رويترز الى ان هؤلاء الجنود هم من الفرقة (101) المحمولة جوا في الجيش الامريكي وسيتم ارسالهم في الأشهر القليلة المقبلة لتدريب القوات العراقية بشكل أساسي.

فيما كان وزير الدفاع الامريكي “آشتون كارتر” قد أعلن أمس خلال لقائه بجنود هذه الفرقة ان القوة الامريكية الخاصة موجودة حاليا في العراق وتستعد للعمل مع القوات العراقية لاستهداف تنظيم “داعش”.

يذكر ان الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” أعلن خططا في السابع من تشرين الثاني الماضي لمضاعفة عدد القوات الأمريكية في العراق إلى أكثر من (3000) بإضافة (1500) من أفراد الجيش لتدريب (9) الوية تابعة للجيش العراقي و(3) الوية تابعة لقوات البيشمركة.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي “ستيف وارن” إنه بحلول الرابع من كانون الثاني كان للولايات المتحدة نحو (2140) من العسكريين في العراق منهم (800) يحرسون الأفراد والمنشآت الأمريكية والباقون وعددهم (1340) يقدمون المشورة للقوات العراقية التي تقاتل “داعش” أو يدربون الجنود العراقيين.

وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، نفى أكثر من مرة طلب الحكومة العراقية من أية دولة ارسال قوات برية الى العراق في اطار الحرب على عصابات “داعش” الارهابية، عادا ارسال اية دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا ونتعامل معه على هذا الاساس. يشار الى ان قوات امريكية نفذت بمشاركة قوات كوردية عدة انزالات جوية على مواقع “داعش” في الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*