Home » الاخبار » الجاف: طالبت العبادي بالتدجل لحماية العائلات الكوردية في بغداد

الجاف: طالبت العبادي بالتدجل لحماية العائلات الكوردية في بغداد

الجمعة 2016/01/15
عضوة لجنة حقوق الانسان البرلمانية “اشواق الجاف”، طالبت القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي”، ووزير الداخلية “محمد الغبان”، وقيادة عمليات بغداد، بالتدخل الفوري لتأمين حياة العوائل الكوردية التي تسكن في مناطق متعددة من العاصمة بغداد .

قالت “الجاف” في بيان لها واطلع عليه “أنا العراق”، ان عشرات العوائل الكوردية (الشيعية) التي تسكن في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد تعرضت للتهديد بالتهجير والقتل من جهات مجهولة، وأشارت الى ان اغلب هذه العوائل تسكن في بغداد منذ عقود من الزمن.

واكدت “الجاف” بحسب البيان، ان الاقليم استقبل اكثر من (٣) ملايين نازح من مختلف مناطق العراق وعمل على توفير الحماية لهم، ومن بينهم مواطنون من اخواننا الشيعة واخرون لهم مصالح عمل تجارية مشتركة في الاقليم.

وتابع البيان، ان الحكومة اذا كانت عاجزة عن ضبط أمن العاصمة وسكانها فهذا يعنى كارثة حقيقية وعليها ان تعترف بانها لاتمسك بزمام الأمور في بغداد، لان تهديد العوائل المسالمة يؤشر لبداية قتال وفوضى عارمة لايقبل بها الجميع.

وذكرت “الجاف”، ان الجهة المسؤولة عن هذا العمل المشين تحاول قتل الأبرياء وتشريدهم وهذا يعني الارهاب بكل اوصافه، وبالتالي فان على القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وقيادة عمليات بغداد التدخل الفوري لتأمين حياة العوائل حفاظا على التعايش السلمي والانسجام المجتمعي في العاصمة بغداد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*