Home » الاخبار » علاوي: حكومة “العبادي” غير جادة بتحقيق المصالحة الوطنية
20151023_000335

علاوي: حكومة “العبادي” غير جادة بتحقيق المصالحة الوطنية

الجمعة 2016/01/15
اكد رئيس ائتلاف الوطنية “اياد علاوي” يكد على ضرورة التقدم على صعيد تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية بموازاة الانتصارات العسكرية للحفاظ على المكتسبات وبناء قاعدة الأمن الاجتماعي، لافتا الى عدم وجود جدية في هذا الملف.

ذكر بيان لمكتبه اليوم: ان “علاوي” بحث مع سفير الولايات المتحدة لدى العراق “ستيوارت جونز” جملة من القضايا والتحديات السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة وموقفهما منها.

واكد “علاوي” خلال اللقاء على ضرورة التقدم على صعيد تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية في موازاة الانتصارات العسكرية للحفاظ على المكتسبات وبناء قاعدة الأمن الاجتماعي، مشيرا الى عدم وجود الجدية في هذا الملف، مبينا ان مايحصل في محافظة ديالى الكريمة مؤشر مهم وخطير في هذا الاتجاه.

واشار البيان الى ان الجانبين تناولا ايضا التحديات التي يطرحها التواجد العسكري التركي على الاراضي العراقية، وقضية سد الموصل والمخاطر الناجمة عن احتمال انهيار السد وما يتبع ذلك من كوارث على المواطنين.

وعلى الصعيد الاقتصادي، جرى استعراض الاوضاع الاقتصادية في العراق على خلفية انخفاض اسعار النفط وعجز الميزانية وتباطؤ النمو في العالم وانعكاسات ذلك على العراق وشعبه، وسبل النهوض بالاقتصاد العراقي.

كما تم بحسب البيان بحث قضية الرهائن القطريين المختطفين في العراق، وضرورة بذل كل الجهود للافراج عنهم واعادتهم سالمين الى بلادهم في اسرع وقت، وان اللقاء اتسم بالجدية والصراحة وتوافق الكثير من الرؤى، حيث اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والتشاور في القضايا المختلفة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*