Home » الاخبار » علاوي: يكشف تفاصيل عملية لأغتياله تحمل اسم “أسوار الفضة”
علاوي

علاوي: يكشف تفاصيل عملية لأغتياله تحمل اسم “أسوار الفضة”

الجمعة 2016/01/15
كشف رئيس ائتلاف الوطنية “إياد علاوي”، اليوم الجمعة، عن تفاصيل عملية معدة لاغتياله تسمى بـ”أسوار الفضة”، وفيما بين أن ضابطا بارزا في مخابرات إحدى “دول الإقليم” يشرف على العملية، أوضح أن العملية كان مقررا لها الانطلاق من الأراضي السورية.

قال علاوي في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، إن مؤامرة جديدة تتكشف خيوطها لاغتيال “اياد علاوي” باسم (عملية اسوار الفضة)، مبينا أن عملية الاغتيال يشرف عليها ويمولها ضابط بارز يعمل في مخابرات إحدى دول الإقليم، وهي عملية مشتركة بتعاون اجهزة مخابراتية كما انها متعددة الاهداف أهمها تصفية شخصيات عربية في مقدمتهم “اياد علاوي”.

وأوضح “علاوي” أن مجموعة التنفيذ تتكون من عناصر تدربت في احدى بلدان المنطقة، وتنطلق من أراضي سوريا، وأشار إلى أن المسؤول فيها عن تصفية “اياد علاوي” هو عراقي مجند من قبل احد اجهزة المخابرات منذ عشر سنوات يعمل بمجال الاغتيالات ومدرب على يد خبراء ومجموعته تتكون من (30) عنصرا جميعهم مدربون على تنفيذ العمليات المماثلة.

وأضاف أن خطوات العمل بدأت بقيام المخابرات المعنية بجمع المعلومات فيالعراق عن تحركات “اياد علاوي” تمهيدا لاغتياله.

يشار إلى ان “علاوي” سبق وان تعرض لمحاولات اغتيال من قبل جماعات مرتبطة بالنظام العراقي السابق في العاصمة البريطانية لندن، عندما ناشطا في صفوف المعارضة العراقية آنذاك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*