Home » الاخبار » النجيفي: معركة الموصل معقدة في موعدها
اثيل النجيفي

النجيفي: معركة الموصل معقدة في موعدها

 

الاحد 2016/01/17

رئيس ائتلاف متحدون في نينوى وقائد ما يعرف بالحشد الوطني “اثيل النجيفي” ان موعد انطلاق العمليات العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل تحدده الحكومة المركزية بالتنسيق مع جهات إقليمية ودولية.

فيما يؤكد المسؤولون العراقيون ان (2016) سيكون عام استعادة مدينة الموصل ونهاية تنظيم “داعش”. والموصل ثاني اكبر مدينة عراقية بقبضة “داعش” منذ صيف (2014).

قال “النجيفي” خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة أربيل اطلع عليه “أنا العراق”، ان معركة تحرير الموصل معقدة جدا وبحاجة الى تخطيط امني دقيق كونها تضم أكثر من مليون ونصف المليون نسمة، مبينا ان الحشد الوطني قادر على مساندة قوات التحرير في مهمتها المقبلة ومسك الأرض وحماية المدنيين والدفاع عنهم.

وفي ختام المؤتمر أثنى “النجيفي” على التضحيات البشرية والمادية التي قدمتها قوات البيشمركة الكوردية في معركتها ضد الإرهاب والتطرف، لافتا الى ان تلك التضحيات اثمرت عن تحرير تسع وحدات إدارية وتكبيد التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

فيما اكد نائب رئيس الوزراء في إقليم كوردستان العراق “قباد طالباني” إن من غير المرجح أن يشن العراق هجوما لاستعادة مدينة الموصل الشمالية من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي هذا العام لأن قواته المسلحة غير جاهزة للقيام بهذه المهمة.

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، قد وصف الأسبوع الماضي عمليات تحرير مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بالصعبة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*