Home » الاخبار » أحزاب كوردية تدعوا أهالي كوردستان الى تجنب العنف في التعبير عن استيائهم من الواقع
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

أحزاب كوردية تدعوا أهالي كوردستان الى تجنب العنف في التعبير عن استيائهم من الواقع

 

الأثنين 2016/01/18
دعت أحزاب كوردية في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، أهالي إقليم كوردستان إلى الابتعاد عن أساليب العنف في التعبير عن استيائهم من الواقع المعيشي، فيما طالبت حكومة الإقليم باتخاذ كافة الإجراءات لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين.

قال مسؤول مركز السليمانية للاتحاد الوطني الكردستاني “لطيف شيخ عمر” في مؤتمر صحفي عقده اليوم، عقب اجتماع لأربعة أحزاب كوردية في السليمانية تابعه “أنا العراق”، إن الاجتماع توصل إلى قناعة بأن التظاهرات لا تعالج الأزمة الحالية، مؤكدا ضرورة أخذ الأوضاع السياسية والسلم الاجتماعي بنظر الاعتبار.

أضاف “عمر” قائلاً: نحن نعتقد أن أية تظاهرات غير مدنية ستشكل خطرا على مدينتنا، وندعو المواطنين الى الابتعاد عن أساليب العنف في التعبير عن استيائهم من الواقع، مطالبا حكومة الإقليم بـ ((اتخاذ كافة الإجراءات لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين)).

فيما عقدت الاحزاب الكوردية الاربعة الاتحاد الوطني الكوردستاني، “حركة التغيير، الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، الجماعة الإسلامية الكوردستانية” اجتماعا، مساء اليوم الاثنين، في السليمانية لمناقشة الأوضاع السياسية والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الإقليم.

يذكر أنّ حركة التغيير الكوردية اعتبرت، اليوم، توزيع نصف راتب على موظفي إقليم كوردستان بأنه دليل على ((الفشل بإدارة الحكم واستمرار لهدر ثروات)) المواطنين، فيما طالبت الأطراف السياسية بوضع مشروع إصلاحي شامل لقطع الطريق أمام “السياسات الفردية” للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الحكم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*