Home » الاخبار » العبادي يصل الى قضاء المقدادية
العبادي في المقدادية

العبادي يصل الى قضاء المقدادية

الثلاثاء 2016/01/19
مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” وصل الى قضاء المقدادية وتفقد “المقهى الشعبي” الذي تعرض لتفجيرين متعاقبين الاثنين قبل الماضي والمساجد التي تم تدميرها في اليوم ذاته.

أفاد المصدر في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وصل الى قضاء المقدادية وكان في استقباله قائد عمليات دجلة الفريق الركن “مزهر العزاوي” ومحافظ ديالى “مثنى التميمي” وقائد شرطة المحافظة العميد الركن “جاسم السعدي” وقائد الفرقة الخامسة اللواء “علي فاضل عمران”.

وأضاف المصدر، أن “العبادي” توجه الى المقهى الشعبي الذي تعرض الى تفجيرين متعاقبين يوم الاثنين قبل الماضي، وزار مواقع المساجد المدمرة، وتفقد عدداً من الاسواق الشعبية والدوائر والتقى عدداً من المواطنين في القضاء.

وتابع المصدر، أن رئيس الوزراء سيلتقي وفداً واسعاً يمثل النخب المجتمعية والعشائرية والدينية والسياسية في القضاء.

فيما أعلن اتحاد القوى العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تعليق حضور نوابه ووزرائه لجلستي مجلسي النواب والوزراء المقبلتين، وفيما بين أن هذه الخطوة تأتي استنكاراً لما يجري في قضاء المقدادية، طالب بحل “الميليشيات” ونزع اسلحتها واعتقال المتورطين بجرائم القتل والتهجير والخطف في ديالى ومحافظات اخرى.

يذكر أن محافظة ديالى شهدت، خلال الفترة الماضية، تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين استهدفت بعقوبة والمقدادية وجديدة الشط، ما أسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح، فيما انتشر مسلحون في عدد من احياء المقدادية وقاموا بتفجير واحراق جوامع بالقضاء، بحسب مصادر أمنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*