Home » الاخبار » علاوي: العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

علاوي: العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود

الثلاثاء 2016/01/19
رئيس ائتلاف الوطنية “إياد علاوي”، الثلاثاء، أن العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود وأصبحت لا تتلاءم مع كرامة الشعب، محذرا من أن الوضع في العراق يسير في “طريق الكارثة”، فيما شدد على أن الحكم يجب أن يكون جماعياً ويتساوى كل العراقيين في البلد.

قال “علاوي” في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نواب من محافظة الانبار، إن ((السلطة والعملية السياسية لم تعد تساوى شيئا))، معتبرا أن ((العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود وأصبحت لا تتلاءم مع كرامة الشعب العراقي)).

وأضاف “علاوي”، نحن مع الإصلاحات السياسية التي أدخلت في البرنامج الحكومي ولم تنفذ لحد الآن، وغير مستعدين لأن نكون شهود زور على التاريخ، محذرا من أن ((الوضع في العراق يسير في طريق الكارثة))، لأن الأمن مفقود والاقتصاد منهار والبناء السياسي للدولة غير موجود، وهناك محاصصة.

وتابع “علاوي”، لا توجد مؤسسات ناجزة تبنى على طريقة المحاصصة السياسية ولا الحزبية، مشدداً بالقول، إن العراقيين يعلمون أن لا طائفة تستطيع الحكم ولا عرق ولا حزب إذا لم يكن الحكم جماعياً ويتساوى كل العراقيين في هذا البلد.

فيما كان رئيس ائتلاف الوطنية “اياد علاوي” اعتبر في وقت سابق، أن الحكومة العراقية ((غير قادرة وغير راغبة)) في إجراء مصالحة وطنية حقيقية، داعيا الى اتخاذ إجراءات حكومية تمهد الطريق نحو مصالحة حقيقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*