Home » اقتصاد » نفط ميسان تعلن الانتهاء من حفر بئر استكشافي في حقل الحلفاية
بئر نفط ميسان

نفط ميسان تعلن الانتهاء من حفر بئر استكشافي في حقل الحلفاية

الثلاثاء 2016/01/19
ميسان.. شركة نفط ميسان، اليوم الثلاثاء، أعلنت أن شركة صينية أنجزت عمليات حفر بئر في حقل حلفاية بمحافظة ميسان، فيما أشارت إلى أن عدد الآبار المحفورة في الحقل وصل إلى (143) بئرا.

قال مدير عام الشركة “عدنان نوشي ساجت” في بيان له اطلع “أنا العراق”، إن شركة داجين الصينية أنجزت مؤخرا عمليات الحفر لبئر حلفاية (12) وهو ضمن تكوين اليمامة يستفاد منه لتقييم الشواهد النفطية وتحديد المكامن، الطبقات الجيولوجية المنتجة للنفط.

وأضاف ساجت، أن هذه العمليات تأتي بموجب عقود جولات التراخيص لتطوير حقول ميسان الرئيسة، لافتا إلى أن إجمالي عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ تنفيذ عمليات التطوير وصل إلى (143) بئرا.

وتقوم شركة “بتروجاينا” الصينية بإدارة علميات التطوير في حقل الحلفاية بموجب عقدها التي حازت عليه في جولات التراخيص الثانية ونجحت من رفع معدلات الإنتاج للحقل إلى أكثر من (200) ألف برميل يوميا، ومن المؤمل أن يصل إلى أكثر من (400) ألف برميل يوميا مطلع العام (2017) إضافة إلى إنتاج كميات كبيرة من الغاز.

يشار إلى أن معدلات الإنتاج لشركة نفط ميسان لجميع حقولها قد شهدت زيادة غير مسبوقة وصلت إلى (360) ألف برميل يوميا وتصدر معظم الكمية عبر موانئ البصرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*