Home » الاخبار » الموافقة على تعاقد الكهرباء مع شركة أميركية لتأهيل محطات الطاقة
محطات-كهرباء

الموافقة على تعاقد الكهرباء مع شركة أميركية لتأهيل محطات الطاقة

الأربعاء 2016/01/20

مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وافق على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة أميركية لتأهيل وتطوير المحطات لإضافة طاقة كهربائية قبل الصيف المقبل، كما وافق على توصية بشأن مقترح تسوية رضائية عن عقد مبرم بين الشركة العامة للتجهيزات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة مع شركتين أردنيتين.

قال مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن المجلس وافق خلال جلسته التي عقدت، اليوم الاربعاء، على قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة (GE)الأميركية لتأهيل وتطوير المحطات الكهربائية لإضافة طاقة إضافية قبل الصيف المقبل.

وذكر البيان، بأن المجلس وافق على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن مقترح التسوية الرضائية عن العقد المبرم بين الشركة العامة للتجهيزات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة مع شركتي (بروفيمي/ الأردن لصناعة مركزات الأعلاف، وناصيف التجارية الأردنية)، وحسب ما جاء في كتاب وزارة الزراعة/ الدائرة القانونية ذي العدد (41490) والمؤرخ في (8/ 11/2015).

فيما يذكر أن العراق يعاني نقصا في الطاقة الكهربائية منذ بداية عام (1990)، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد عام (2003) في بغداد والمحافظات، في وقت قامت الوزارة بالتعاقد مع شركات عالمية لإنشاء عدد من المحطات الإنتاجية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*