Home » الاخبار » مخالفات بتعين الجبوري رئيسا لمجلس النجف والزرفي والياسري محافظين.. بالوثائق
مجلس-محافظة-النجف1-

مخالفات بتعين الجبوري رئيسا لمجلس النجف والزرفي والياسري محافظين.. بالوثائق

الأربعاء 2016/01/20

النجف..  رئيس مجلس محافظة النجف وكالة “مجيد مصطفى زيني”، أعلن عن وجود مخالفات قانونية في تعيين “خضير الجبوري” رئيسا للمجلس و”عدنان الزرفي” و”لؤي الياسري” محافظين.

وذكرت وثيقة اطلع عليها “أنا العراق”، انه ورد لمجلس المحافظة ورقة الانذار المرقم (790) في (2) كانون الاول الماضي، بموجب كتاب دائرة “كاتب العدل” في الكوفة المرقم (790/ 2015) وبعد عرض الموضوع على اللجنة القانونية في مجلس المحافظة صدر عدة قرارات.

واضافت الوثيقة ان المحكمة الادارية العليا اصدرت قرارا رقم ((291 في 23 تشرين الثاني 2015)) وقرار محكمة القضاء الاداري المرقم ((1295 في 24 كانون الاول 2015))، واللذان نصا على ان الاغلبية المطلقة لمجالس المحافظات التي يتكون اعضائها من (29) عضو يتحقق بـ (16) عضو على الاقل وحيث ان محكمة القضاء الاداري والمحكمة الادارية العليا هما المرجع القانوني للطعن بقرارات مجلس المحافظات حسب ما نص عليه قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة (2008) المعدل وبما ان مجلس محافظة النجف يتكون من (29) عضوا عليه فان تحقيق الاغلبية المطلقة بـ (16) عضوا وتعتبر شرطا لصحة انعقاد جلسات المجلس الرسمية واتخاذ القرارات التي يشترط فيها تحقق الاغلبية.

وجائت في الوثيقة بعد ما ذهبت اليه محكمتي “القضاء الاداري” و”المحكمة الاداري العليا” تعد كل جلسة للمجلس وكل قرار يصدر خلاف ذلك يعتبر مخالفا للقانون ومنها القرار المرقم (1-ب) لسنة (2013) المتضمن انتخاب “خضير نعمة الجبوري” رئيسا للمجلس، والقرار المرقم (2-ب) لسنة (2013) المتضمن انتخاب “عدنان عبد خضير الزرفي” محافظا للنجف و”عباس جبر العلياوي” نائبا اول لمحافظ النجف، والقرار المرقم (57) لسنة (2015) المتضمن انتخاب السيد لؤي جواد الياسري محافظا للنجف.
وتابعت انه على ما تم بيانه نرجو ايقاف عملكم باعتبار ان تولي مناصبكم مخالف للقانون وحسب ما ورد وتسليم مهامكم للسيد النائب الثاني.

1

2

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*