Home » الاخبار » البنتاكون: الحكومة الامريكية وافقت على بيع اسلحة متنوعة جديدة للعراق
البنتاغون

البنتاكون: الحكومة الامريكية وافقت على بيع اسلحة متنوعة جديدة للعراق

الخميس 2016/01/21
وزارة الدفاع الامريكية (البنتاكون)، اعلنت ان الحكومة وافقت على بيع العراق قنابل ذكية وصواريخ (إيه. آي. إم-9) سايدويندر وذخائر اخرى للاستخدام في إسطوله المكون من (36) مقاتلة (إف-16) في صفقة تصل قيمتها إلى (1.95) مليار دولار.

نقلت رويترز عن بيان لوكالة التعاون الامني والدفاع التابعة للبنتاكون اطلع عليه “أنا العراق”، إن الوكالة أخطرت الكونكرس في (15) كانون الثاني الجاري بالصفقة المقترح بيعها الى العراق الذي يقاتل لاستعادة أراض استولى عليها تنظيم “داعش” الارهابي، وأمام الكونكرس (30) يوما لوقف الصفقة رغم أن مثل هذا الاجراء نادر لأن اتفاقات الاسلحة يجري فحصها بعناية قبل أي إخطار رسمي.

الوكالة أضافت، ان الصفقة المقترحة “التي تتضمن ايضا دعما فنيا وعمليات بالقواعد وأعمال صيانة وقوة عاملة” ستتطلب إقامة حوالي (400) من العاملين الامريكيين في العراق حتى عام (2020) وان الاتفاق سيساهم في تعزيز الامن القومي الامريكي بمنح العراق اسلحة اضافية وذخائر وخدمات تقنية يحتاجها للحفاظ على القدرات القتالية لاسطوله من مقاتلات (إف-16).

واكدت الوكالة في بيانها ان هذه الصفقة المقترحة تمكن العراق من الحفاظ بشكل كامل على طائراته واستخدامها ودعم تدريب الطيارين لتحقيق حماية فعالة للعراق من التهديدات الحالية والمستقبلية.

يذكر ان صحيفة “انترناشيونال بيزنز نيوز” الامريكية كشفت في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط لإرسال اسلحة ومعدات الى العراق للمساعدة في عملية كبرى لمكافحة تنظيم “داعش”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*