Home » اقتصاد » وزارة التجارة: وجود (814) ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية
محمد شياع وزير التجارة وكالة

وزارة التجارة: وجود (814) ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية

الخميس 2016/01/21

وزير التجارة وكالة “محمد شياع السوداني”، اليوم الخميس، كشف أن وزارة التجارة تحقق بوجود (814) ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية، وفيما أشار إلى وجود (187) فردا لديهم نفس المعلومات بدوائر الأحوال المدنية، داعياً للتنسيق والتدقيق مع دوائر الأحوال بعد استلام الهويات.

قال السوداني في ورشة الإصلاح ومكافحة الفساد بالقطاع الإداري التي عقدت بمبنى الوزارة ببغداد قال السوداني، إن وزارة التجارة تحقق بوجود (814) الفاسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية، مشيرا إلى وجود (187) فردا لديهم نفس المعلومات بدوائر الأحوال المدنية باختلاف الأسماء.

السوداني دعا، إلى التنسيق والتدقيق مع دوائر الأحوال المدنية بعد استلام الهويات، ملفتا الى أن عملية التدقيق أسفرت عن وجود أفراد متشابهين في الاسم الثلاثي والتولد على مستوى المحافظات باختلاف السجل والصحيفة يبلغ عددهم أكثر من (26) ألف فرد وكذلك وجدت اسماء مكررة من خلال وضع برنامج الكتروني يربط بين قواعد البيانات السابقة سيتم التحقق منها لاحقا.

عليه أوعز السوداني بتشكيل لجان فنية لغرض تدقيق فروع التموين في المحافظات وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما لحسم الموضوع ومحاسبة المقصرين، من الموظفين والوكلاء كون تلك الاسماء الوهمية تكلف الدولة مبالغ طائلة تحتاجها الفئات الهشة والضعيفة والمعدومة في المجتمع.

يذكر أنّ السوداني أعلن اليوم الخميس عن وجود اسماء في بعض البطاقات التموينية من مواليد (1877) لم يتم حذفها، فيما أشار إلى أن عدد القضايا المحالة لوزراء سابقين بقضايا فساد إداري ومالي بلغت (18) قضية..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*