Home » الاخبار » رئيس برلمان كوردستان: “غياب العدالة” سبب الهجرة الجماعية وغرق المهاجرين الكورد
رئيس برلمان كوردستان يوسف

رئيس برلمان كوردستان: “غياب العدالة” سبب الهجرة الجماعية وغرق المهاجرين الكورد

السبت 2016/01/23

عبر رئيس برلمان اقليم كوردستان “يوسف محمد”، اليوم السبت، عن “صدمته” إزاء غرق مهاجرين كرد في بحر إيجة لدى محاولتهم العبور الى أوربا بطرق غير شرعية، عازيا أسباب الهجرة الجماعية من الإقليم إلى الأزمة المالية و”غياب العدالة”، فيما دعا إلى “إنقاذ” الأوضاع في كوردستان.

قال “محمد” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، صدمنا بغرق عدد آخر من أهالي إقليم كوردستان في بحر إيجة بين اليونان وتركيا، مبينا أن الهجرة الجماعية من الوطن رسالة واضحة لجميع الأطراف تدعو إلى التعامل بمسؤولية وعدالة مع المواطنين.

وأضاف “محمد”، أن غياب العدالة والأزمة المالية والأزمات الأخرى جعلت أهالي إقليم كوردستان يغادرون وطنهم ويدفعون بحياتهم إلى مصير مجهول بهدف الوصول لحياة أفضل، واشار الى أن الهجرة الجماعية للشباب والمواطنين من إقليم كوردستان رسالة تعبر عن يأسهم من النظام الحزبي والفردي القائم الذي وضع علامات استفهام على الديمقراطية.

كما تابع “محمد”، إذا لم يتم إنقاذ الأوضاع ومراجعة كافة مجالات حياة المواطنين وتحقيق العدالة في توزيع الواردات ستغيب آفاق معالجة المشاكل وسيكون تجاوز الأزمة أصعب.

يذكر أنّ ممثل إتحاد اللاجئين العراقيين في تركيا “روز عزيز كريم” أعلن اليوم السبت، عن غرق (65) مهاجرا من أهالي إقليم كوردستان في بحر إيجة لدى محاولتهم التوجه إلى أوربا بطرق غير رسمية.

والجدير بالذكر أنّ الأحداث التي مر بها العراق بعد الحرب في (2003)، وسيطرة تنظيم “داعش” على مناطق واسعة شمال البلاد في عام (2014)، أدت إلى عملية نزوح واسعة داخل العراق، فضلا عن هجرة أعداد كبيرة من الأسر والأفراد إلى خارج البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*