Home » الاخبار » السبهان: الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”.
ثامر السبهان

السبهان: الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”.

الاحد 2016/01/24
اعتبر السفير السعودي بالعراق “ثامرالسبهان”، أمس السبت، رفض الكورد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين (( عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي))، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”.

قال السبهان خلال حديثه لبرنامج حوار خاص الذي تبثه “السومرية” ان رفض الكورد والانبار دخول الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين عدم مقبولية الحشد الشعبي من قبل المجتمع العراقي، متسائلا هل تقبل الحكومة العراقية بوجود حشود سنية كالحشود الشيعية الحالية وبنفس التسليح، ولماذا يوضع السلاح بيد الحشد الشعبي فقط.

اتهم “السبهان” ايران بالتدخل في الشؤون العراقية الداخلية بشكل واضح وانشاء مليشيات مسلحة، وشدد على ضرورة ايجاد حل جذري للبيئة التي ساهمت بظهور داعش” والارهاب.”

كما لفت “السبهان” الى ان الجماعات التي تسببت بالاحداث التي شهدها قضاء المقدادية لا تختلف عن “داعش”، مستفهما اين دور الحشد الشعبي مما جرى في المقدادية.

وبشان مطالبة وزير الخارجية البحريني “خالد بن احمد ال خليفة” بحل الحشد الشعبي، اكد “السبهان” ان من يستمع لخطب الجمعة لسماحة السيد “السيستاني” وتصريحات السيد “مقتدى الصدر” يستشعر خطر المرجعيات الدينية الشيعية من ذلك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*