Home » الاخبار » السفير الأمريكي يؤكد من أربيل دعم بلاده للبيشمركة
سفير الاميركي في العراق

السفير الأمريكي يؤكد من أربيل دعم بلاده للبيشمركة

الأحد 2016/01/24
السفير الأمريكي في العراق “ستيوارت جونز”، اليوم الأحد، أكد دعم الولايات المتحدة “الراسخ” لقوات البيشمركة في قتالها ضد تنظيم “داعش”، وشدد على أهمية تحسين علاقات حكومة الأقليم مع بغداد.

قالت السفارة الأميركية في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز قام، اليوم، بزيارة إقليم كوردستان العراق لغرض عقد اجتماعات في اربيل مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وغيرهم من كبار مسؤولي حكومة الإقليم.

وأضاف البيان، أن السفير “جونز” اجتمع أيضا بصورة منفصلة مع محافظ نينوى “نوفل العاكوب”، ورئيس الوزراء السابق لحكومة إقليم كوردستان “برهم صالح”، مبينا أنه رافق السفير في لقاءاته القنصل الأمريكي العام في أربيل “ماتياس ميتمان”.

وأكد “جونز” دعم الولايات المتحدة الراسخ لقوات البيشمركة في قتالها ضد “داعش”، وكذلك على أهمية تحسين علاقات حكومة الإقليم مع بغداد، والحاجة إلى تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية. يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد باستمرار دعمها لقوات البيشمركة الكوردية وإقليم كوردستان في قتالها ضد تنظيم “داعش”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*