Home » الاخبار » مجلس محافظة نينوى يرفض اتهامات العفو الدولية للبيشمركة
مجلس محافظة نينوى

مجلس محافظة نينوى يرفض اتهامات العفو الدولية للبيشمركة

الاحد 2016/01/24
اتهامات منظمة العفو الدولية لقوات البيشمركة بهدم منازل في قرى العربية، قد رفضه مجلس محاظة نينوى، اعتبر تلك الاتهامات “ملفقة” و”غير واقعية”، وطالب المنظمة بتقديم الاعتذار لإقليم كوردستان وقوات البيشمركة.

قال المجلس في بيان ، إنه من خلال متابعتنا لمجريات الامور والاوضاع في المناطق المحررة وزياراتنا اليها، لم نجد أية حقيقة لماورد في تقرير منظمة العفو الأخير، مبيناً أنه وجد آثار المعارك التي خاضتها البيشمركة وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي ضد عصابات “داعش” الإرهابية وهذه الاثار مقبولة وتندرج ضمن السياقات العسكرية المتبعة لفرض الأمن والاستقرار.

وأضاف المجلس أنه يجب أن لاننسى ان “داعش” لايزال يستخدم المواطنين دروعا بشرية ومن القرى ثكنات عسكرية وانفاقا، وأن العديد من أبناء هذه المناطق تورطوا في مساعدة “داعش” والقتال الى جانبهم وتسببهم في هدم المئات من المنازل والمباني.

وأكد المجلس في بيانه رفضه لــ ((ما ورد في تقرير منظمة العفو الدولية الأخير من اتهامات ملفقة وغير واقعية))، داعياً المنظمة إلى ((الاعتذار لإقليم كوردستان وقوات البيشمركة)).

واشار البيان الى أن توقيت التقرير يتزامن مع استكمال الجهود المشتركة بين الاقليم والتحالف الدولي مع الجهود الاخرى المحلية للبدء في عملية تحرير الموصل، معتبراً أن هذا الامر قد لا يروق لبعض الأطراف التي تريد التأخير في عملية التحرير من اجل مكاسب ضيقة من خلال تلفيق الاتهامات للبيشمركة.

فيما كانت منظمة العفو الدولية اتهمت في وقت سابق قوات البيشمركة و”ميليشيات” متحالفة معها، بارتكاب “انتهاكات” وتدمير آلاف المنازل في سياق محاولة منظمة “لإزالة” قرى وتجمعات عربية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*