Home » الاخبار » الحكيم للسفير الأمريكي: لا نحتاج الى قواتكم!
_الحيكم

الحكيم للسفير الأمريكي: لا نحتاج الى قواتكم!

الأثنين 2016/01/25
عمار الحكيم اليوم الاثنين والسفير الامريكي لدى العراق “ستيورات جونز” بحثا تطورات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة.

ذكر بيان لمكتبه الاعلامي اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: ان الحكيم بحث في مكتبه مع السفير الامريكي تطورات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة. واضاف الحكيم حسب البيان، ان العراقيين وحدهم من يخوضون حروب الميدان مع الارهاب نيابة عن العالم مما يتوجب على العالم دعم العراق للقضاء على الورم السرطاني المتمثل بـ”داعش” والذي يهدد الجميع.

كما شدد “الحكيم” على احترام سيادة العراق والتنسيق مع الحكومة العراقية في اي خطوة دعم للعراق ، مشيرا الى ان للعراق اكتفاء ذاتي بالرجال القادرين على كسر ظهر الارهاب وهذا ما تم في الرمادي بتلاحم الجميع من الجيش والحشد وابناء العشائر.

وكان وزير الدفاع الأمريكي “اشتون كارتر”، اعلن الجمعة الماضية، إنه سيتم نشر قوات برية في إطار استراتيجية محاربة “داعش” في العراق وسوريا مؤكدا على ضرورة استعادة مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا من التنظيم.

وقال “كارتر” إن العديد من أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، ولكن لا يفعلون شيئا بالمرة في محاربة التنظيم. وبدأت قوات أميركية خاصة بالفعل الانتشار في شمالي العراق في مهمة تهدف لتدريب القوات العراقية وقطع طرق الإمداد بين العراق وسوريا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*