Home » رياضة » شهد يَعد الجماهير بتقديم مباراة جيدة.. والياباني يؤكد خسرنا مرتين ولن نخسر الثالثة
شهد

شهد يَعد الجماهير بتقديم مباراة جيدة.. والياباني يؤكد خسرنا مرتين ولن نخسر الثالثة

الأثنين 2016/01/25

يلتقي منتخبنا الاولمبي حامل اللقب مع نظيره الياباني، يوم غدا الثلاثاء، على ستاد “عبدالله بن خليفة” في الدوحة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا تحت (23) عاما (2016) في قطر.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء، أيضا قطر المضيفة مع كوريا الجنوبية على ستاد “جاسم بن حمد”، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل، وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة.

ويفتقد منتخبنا الاولمبي في هذه المباراة للاعب صفاء جباء نتيجة الإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثاني في مباراة الدور ربع النهائي، وكذلك الظهير الأيمن “حمزة عدنان” المصاب.

وقال “شهد عبدالغني” مدرب منتخبنا الاولمبي اليوم في المؤتمر الصحفي اطلع عليه “أنا العراق”: من الطبيعي غياب لاعب أو اثنين، تذكرون أمام كوريا الجنوبية خضنا المباراة بالصف الثاني، ولهذا فإن جميع لاعبينا جاهزون وسوف أقرر لاحقا من سيلعب أمام اليابان.

وأضاف: لكن نحن نعمل على إعداد بدلاء جيدين، ولا أعتقد أن مستوانا سيتأثر، وأعد الجماهير أننا سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تقديم مباراة جيدة، حيث أننا نمتلك القدرة على القيام بعمل جيد ومحاولة تحقيق الفوز.

وأوضح مدرب العراق حول تفوق الفرق العراقية على نظيرتها اليابانية خلال الفترة الأخيرة: المنتخب الياباني من أفضل الفرق في البطولة وهو يستحق التأهل للدور قبل النهائي، والإحصائيات تؤكد مستوى قدراتهم.

وتابع: سنحاول ما بوسعنا لاعتماد الطريقة المناسبة لمواجهة المنتخب الياباني، رغم قصر الوقت بعد المباراة الماضية، حيث حصل منتخب اليابان على يوم راحة إضافي أكثر منا.. في مباريات كرة القدم لا يهم نتائج المواجهات السابقة، ولكن انتصاراتنا السابقة أمام اليابان ستمحنا الحافز، وفي ذات الوقت يجب أن نحدد الطريقة الأنسب للفوز في المباراة.

من جهته أعرب “ماكوتو تيغوراموري” مدرب اليابان عن أمله في أن يتمكن فريقه من تجاوز عقدة العراق، بعدما كان خسر أمامه (0-1) في ربع نهائي بطولة آسيا تحت (22) عاما (2013) و(1-3) في الدور الأول من دورة الألعاب الآسيوية (2014).

وقال “تيغوراموري”: مباراة الغد مصيرية من أجل بلوغ المباراة النهائية والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية، وسوف تكون مباراة مثيرة وحافلة بالتحديات.

وأضاف: لغاية الآن لعبنا أمام العراق مرتين وخسرنا خلالهما، ولهذا ستكون المباراة مهمة جدا سنواجه خلالها خصما قويا.. يجب أن نتجاوز العراق من أجل الظهور على المسرح العالمي، ولهذا سنحاول ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي.

وكشف: هذا الفريق وهذا الجيل في مرحلة التطور ولم يشاركوا في كأس العالم للشباب تحت (20) عاما، وقد خسرنا أمام العراق في عُمان وفي دورة الألعاب الآسيوية، ولهذا فإن جميع لاعبينا يدركون ما الذي ينتظرهم.

وختم بالقول: لكن التجارب السابقة ستساهم في تطور اللاعبين، وإذا تمكنا من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في “ريو دي جانيرو” فإن ذلك سيعكس تطور مستوى الكرة اليابانية.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد (9) نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على كوريا الشمالية (1-0) وعلى تايلاند (4-0) وعلى السعودية (2-1)، قبل أن يفوز على إيران في ربع النهائي (3-0) بعد شوطين إضافيين.

وفي المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد (7) نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على اليمن (2-0) وعلى أوزبكستان (3-2) وتعادل مع كوريا الجنوبية (1-1)، ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات (3-1) بعد شوطين إضافيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*