Home » الاخبار » علاوي: لم اندم على سقوط نظام صدام
صدام حسين1

علاوي: لم اندم على سقوط نظام صدام

الاثنين 2016/01/25
رئيس ائتلاف الوطنية “إياد علاوي”، اليوم الاثنين، يؤكد أنه لم يندم على سقوط نظام الرئيس الأسبق “صدام حسين”، متهما وسائل إعلام “معروفة الارتباط” بمحاولة “تحريف” تصريحاته التي أدلى بها لصحيفة سعودية.

قال “علاوي” في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الطلع عليه “أنا العراق”، إنه رغم وضوح المفاهيم الواردة في تصريحاتي الأخيرة لصحيفة ((الشرق الاوسط))، إلاّ ان بعض وسائل الاعلام معلومة الارتباط، ومواقع الاثارة الصفراء، لم تتردد عن تحوير او اجتزاء بعض المضامين الحساسة عن سياقاتها في المقابلة المذكورة، وتوظيفها لاغراض سياسية خارج مقاصدها الاصلية.

وأضاف “علاوي”، أن اللقاء مع صحيفة ((الشرق الاوسط)) واجابتنا على سؤالها عن محاولة نظام “صدام” إغتيالي، ودخولنا إلى المستشفى لأكثر من عام على اثر تلك الجريمة اللئيمة، لم يتضمن ندما على اسقاط نظام “صدام” كما حاول البعض الإيهام به بل على العكس من ذلك تماما.

وفي السياق نفسه تابع “علاوي” قائلاً: أننا لم نشر من قريب او بعيد الى ترحم الناس على “صدام حسين”، اذ اننا وتبيانا لعمق المأساة التي يعيشها العراقيون اليوم من إرهاب وجريمة وفساد وتهجير واعتقالات ونقص في الخدمات وضنك العيش وانسداد افق الخروج من الازمة، ألمحنا الى ترحم بعض الناس على (ايام) “صدام” لا شخصه، ليس حبا بتلك الايام المرعبة بل نكاية بما آلت اليه الاوضاع الحاضرة من سوء.

فيما كانت صحيفة الشرق الاوسط السعودية نقلت عن “علاوي” قوله خلال حوار معه نشرته بعددها الصادر، اليوم الاثنين، إن العراقيين صاروا يترحمون على النظام السابق بسبب اداء الحكومات التي احرقت العراقيين بنار الطائفية والمحاصصة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*