Home » الاخبار » اجتماع البارزاني والأحزاب قرر تشكيل لجنة لتفعيل البرلمان ومعالجة مشكلة الرئاسة
اجتماع البارزاني مع الاحزاب

اجتماع البارزاني والأحزاب قرر تشكيل لجنة لتفعيل البرلمان ومعالجة مشكلة الرئاسة

الثلاثاء 2016/01/26

أبدى رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه في مصيف صلاح الدين في العاصمة اربيل، مع الاطراف السياسية الرئيسية والاحزاب المشاركة في الحكومة، إستعداده لتسليم منصب رئاسة الإقليم لمن لديه الاستعداد لذلك.

أفاد رئيس كتلة الجبهة التركمانية العراقية ببرلمان إقليم كوردستان آيدن معروف، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع رئيس الاقليم “مسعود البارزاني” مع الاحزاب الكوردستانية قرر تشكيل لجنة مصغرة لتفعيل دور البرلمان ومعالجة مشكلة رئاسة الإقليم، فيما بين أن البارزاني أبدى التزامه بأي قرار تتخذه الأحزاب بشأن منصب رئيس الإقليم.

قال معروف في حديث صحفي واطلع عليه “أنا العراق”، إن “رئيس إقليم كوردستان اجتمع، اليوم، مع الأحزاب الكردستانية لبحث المشاكل السياسية والاقتصادية التي يواجهها الإقليم، مشيرا الى أن البارزاني أكد، خلال الاجتماع، التزامه بأي قرار تتخذه الأحزاب الكردستانية بشأن منصب رئاسة الإقليم.

وأضاف “معروف”، الذي شارك في الاجتماع، أن الاجتماع قرر تشكيل لجنة مصغرة من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني والاتحاد الإسلامي لتفعيل برلمان إقليم كوردستان ومعالجة مشكلة رئاسة الإقليم، مبينا أن اللجنة ستجري مباحثات مع الأطراف السياسية خلال أسبوع وتقدم اقتراحاتها بشأن سبل تفعيل البرلمان ومعالجة أزمة الرئاسة.

وأكد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قباد الطالباني، في (17) كانون الأول الماضي، وجود شرخ بين الأطراف السياسية في كوردستان، محذرا من أن الخلافات وصلت إلى مرحلة خطيرة، فيما دعا الى معالجة الخلافات وتنظيم البيت الكوردي لمواجهة الأوضاع الحالية في الاقليم..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*