Home » الاخبار » السفير السعودي يكشف اسباب ظهوره على قناة السومرية
ثامر السبهان

السفير السعودي يكشف اسباب ظهوره على قناة السومرية

الثلاثاء 2016/01/26
السفير السعودي في بغداد “ثامر السبهان”، أكد رغبته في الظهور على قناة السومرية الفضائية لاثبات “جدية” المملكة العربية السعودية، وأشار الى أن اكثر شخص يحرص على مقابلته هو المرجع الديني الاعلى السيد “علي السيستاني”.

قال “السبهان” خلال اجوبته عن الاستفسارات التي وجهتها اليه وزارة الخارجية العراقية ضمن محضر اجتماع وكيل الوزارة “نزار الخير الله” مع السفير “السبهان” بعد استدعائه، إن دعم المملكة العربية السعودية للعراق مفتوح ولن يكون له سقف، كما أنها لن تحارب اي دولة اخرى على ارض العراق.

وأضاف “السبهان” رغبت في الظهور على السومرية لاثبات جدية المملكة، وما ذكرته في الحشد واضح ونصه: نؤيد اي تشكيل مؤسساتي ضمن اطار الدولة، داعيا الى مشاهدة ((اللقاء كاملا والتركيزعلى العديد من الرسائل الايجابية فيه))، واشار “السبهان” الى أن تسمية الشيخ “النمر” بأنه “ارهابي” قد جاء وفق القانون السعودي.

وذكر “السبهان” أن المحاور (مقدم البرنامج) في اللقاء اخذني يمينا واعادني شمالاً، واوضح أن ((اكثر شخص احرص على مقابلته هو السيد السيستاني))، واكد ((انتظروا منا العمل وليس الاقوال فقط)).

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق أمس الاثنين، عن تعهد السفير السعودي “ثامر السبهان” بعدم تكرار تصريحاته الأخيرة ضد الحشد الشعبي، مشيرة الى أنها شددت خلال استدعاء السفير أمس على ضرورة أن ينحصر عمل السفارة في تطوير الشراكة.

واعتبر “السبهان”، في (23) كانون الثاني الجاري، في حديث لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية، رفض الكورد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما اشار الى أن الجماعات التي تقف وراء أحداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”، الأمر الذي أثار موجة ردود فعل سياسية غاضبة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*