Home » الاخبار » وضع سد الموصل “خطر جداً” انهياره سيمحي بغداد من الوجود
سد الموصل

وضع سد الموصل “خطر جداً” انهياره سيمحي بغداد من الوجود

الثلاثاء 2016/01/26
عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية “علي البديري”، اليوم الثلاثاء، أكد على تلقيه معلومات من مختصين بمجال السدود المائية، تفيد بأن وضع سد الموصل “خطر جداً”، وفيما حذر من أن السد إذا انهار فإن العالم ((سيقول هناك عاصمة اسمها بغداد))، واتهم وزارة الموارد المائية بأنها لا تعطي للموضوع حجمه الحقيقي.

قال “البديري” تلقينا معلومات من قبل مختصين بالسدود المائية تفيد بأن وضع سد الموصل صعب جداً نتيجة تأكل أرضيته، مبيناً أن خطورة الانهيار أصحبت أكثر من السابق نتيجة تساقط الثلوج والأمطار خلال هذه الفترة.

وأضاف “البديري”، أن السد إذا تعرض للانهيار، فسيقول العالم كان هناك عاصمة اسمها بغداد، لتعرضها للفيضانات، حيث ستكون نسبة ارتفاع المياه بين (10 – 15) متر، موضحا أن المناطق التي لا يصلها الفيضان، ستنتشر فيها أمراضاً وبائية عديدة بسبب مياه الفيضان.

واتهم “البديري” وزارة الموارد المائية بأنها لا تعطي للموضوع حجمه الحقيقي، داعياً الحكومة الى الإسراع باتخاذ التدابير لمنع انهيار السد من خلال التعاون أو التعاقد مع شركات أو جهات مختصة لمعالجته.

وكان وزير الموارد المائية “محسن الشمري” وصف الأحد (24) كانون الثاني الجاري، الأنباء التي تحدثت عن إمكانية انهيار سد الموصل بأنها “تهويل إعلامي”، فيما اعتبر تلك الأنباء بأنها تهدف الى تعطيل عمل الدولة العراقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*