Home » الاخبار » النزاهة النيابية للعبادي والياسري: نريد خفض الصوت ورفع السوط أمام المفسدين
العبادي-ورئيس-هيئة-النزاهة

النزاهة النيابية للعبادي والياسري: نريد خفض الصوت ورفع السوط أمام المفسدين

الأربعاء 2016/01/27
خاطبت لجنة النزاهة النيابية رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”, ورئيس هيئة النزاهة وكالة “حسن الياسري”، أمس الثلاثاء، بخفض اصواتهم عبر الاعلام في مكافحة الفساد, ورفع السوط امام المفسدين.

قال عضو اللجنة “عادل نوري” في تصريح صحفي له امس قد اطلع عليه “أنا العراق”: ان العبادي صرح بان عام (2016) سيكون عام القضاء على الفساد, مشيرا الى ان مكافحة الفساد عمل وليس تصريحات.

واكد “نوري” ان العراق اذا استطاع القضاء على الفساد بنسبة (10%) , وتمكن من استرداد الاموال المهربة خارج العراق, يمكنه ان يعيش لمدة سنة كاملة, مبينا ان النزاهة النيابية وجهت رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة بخفض الصوت, ورفع السوط للقبض على المفسدين.

ولفت الى ان “العبادي” والقضاء لا يمكنهم محاسبة رئيس الوزراء السابق, بالرغم من ارسال لجنة النزاهة قوائم باسماء المفسدين, مؤكدا نحن لا نتهم ولكن هناك ملفات فساد ووثائق تدين الرؤوس الكبيرة, ارسلت الى النزاهة والقضاء.

واضاف ان “العبادي” متهم من قبل المفتش الامريكي بفساد خمسة مليون دولار عندما كان وزير للاتصالات ولكن اين المحاسبة, متسائلا ((كيف يمكن لمُتّهَم ان يحارب الفساد ؟)). ودعا عضو لجنة النزاهة الادعاء العام إلى استدعاء كل من يُتهم بسرقة المال العام حتى وان لم تكن هناك وثائق تثبت ذلك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*