Home » الاخبار » البنتاكون تنشر (200) صورة جديدة لتعذيب المعتقلين في العراق
sj5

البنتاكون تنشر (200) صورة جديدة لتعذيب المعتقلين في العراق

الخميس 2016/01/28
وزارة الدفاع الامريكية البنتاكون تنشر، نحو (200) صورة جديدة تظهر حجم الانتهاكات التي ارتكبت بحق معتقلين في العراق وأفغانستان مطلع القرن الحالي..

وأعلنت جمعية الدفاع عن الحريات المدنية، وهي منظمة أمريكية غير حكومية، أن البنتاكون سينشر (198) صورة قبل الجمعة تظهر الفظاعات التي ارتكبت بحق السجناء.

وأشارت الجمعية إلى أنها سعت أمام القضاء منذ العام (2004) للحصول على اذن لنشر الفي صورة تطبيقا لقانون حرية الاعلام، ولكنها اصطدمت بوزراء الدفاع المتعاقبين، الذين كانوا يخشون من أن تؤجج هذه الصور الحقد ضد الجنود الأمريكيين.

وتبنى الكونكرس في عام (2009) قانونا يجيز لوزير الدفاع عدم نشر الصور، في حال اعتبر أن ذلك يهدد أمن الأمريكيين، إلا أن الحظر رفع في تشرين الثاني الماضي، عندما قرر وزير الدفاع الحالي “اشتون كارتر” الموافقة على نشر (198) صورة.

وتشير وثائق عسكرية امريكية خاصة بالحرب على العراق، الى ان القيادة العسكرية الامريكية في العراق كانت على علم بانتهاكات حقوق الانسان واعمال التعذيب التي كان المعتقلون يتعرضون لها في السجون العراقية لكنها فشلت في التحقيق فيها.

وأتهم أطباء في الجيش الأمريكي بالتورط في تعذيب المعتقلين العراقيين في سجن أبو غريب الذي يقع غرب العاصمة العراقية بغداد. كما وجهت اتهامات إلى القوات الأمريكية بإساءة معاملة المسجونين في أفغانستان ومعسكر “كوانتانامو”.

وقد تسبب نشر صور لسجناء عراقيين تم تجريدهم من ملابسهم أثناء تعذيبهم وإساءة معاملتهم وإهانتهم في إثارة موجة من الاستياء حول العالم.

sj1

sj4

sj6

sj3

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*