Home » رياضة » شهد يؤكد على “الروح القتالية” للتأهل للأولمبياد ومدرب قطر يستعين بـ”الجمهور”
المنتخب الوطني

شهد يؤكد على “الروح القتالية” للتأهل للأولمبياد ومدرب قطر يستعين بـ”الجمهور”

الخميس 2016/01/28
مدرب المنتخب العراقي الاولمبي “عبد الغني شهد”، اليوم الخميس، أكد أن فريقه سيسعى لإحراز بطاقة التأهيل الأخيرة لاولمبياد (2016) خلال مباراة تحديد المركز الثالث مع قطر بمنافسات كأس آسيا تحت (23) عاماً غداً الجمعة، فيما بين مدرب قطر أنه سيركز على الجانب المعنوي ويتمنى امتلاء الملعب بالجماهير.

قال “شهد” خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الخميس في نادي السد القطري، سنلعب بروح قتالية من اجل حسم بطاقة التأهل للأولمبياد وأنا على ثقة تامة في قدرة اللاعبين على تحقيق هذا الهدف رغم علمنا بان المنتخب القطري احد أقوى منتخبات البطولة وسيقاتل بدوره من اجل اقتناص بطاقة التأهل للأولمبياد.

وأضاف “شهد”، لقد ركزنا على الجانبين البدني والنفسي من اجل تحضير اللاعبين على كل المستويات من اجل تحقيق الهدف الذي جئنا من اجله إلى الدوحة وهو العبور للأولمبياد بعد هزيمتنا امام منتخب اليابان، معتبراً فريقه بأنه كان يستحق التواجد في النهائي.

وبين “شهد”، أن بعض التفاصيل البسيطة كلفتنا الخروج من البطولة ولم نر أي تميز لمنتخبات شرق آسيا على حساب منتخبي العراق وقطر، وبعض الاخطاء الفردية من جانبنا في الدقيقة (90) كلفتنا الخروج وحرمتنا من العبور إلى النهائي، مؤكداً أن المنتخب العراقي سيسعى لإحراز البطاقة التأهيلية الأخيرة وقد تكون الضغوط المسلطة علينا اقل مقارنة بالمنتخب القطري الذي يستضيف البطولة على أرضه.

ومن جهته، أكد مدرب المنتخب الاولمبي القطري الإسباني “فليكس سانشيز”، أن فريقه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز ونحن بصدد خوض المباراة الاكثر اهمية في البطولة، موضحاً ركزنا كثيراً على الجانب المعنوي من اجل تحفيز اللاعبين وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي عاشوها اثر الخسارة امام كوريا الجنوبية في مباراة نصف النهائي.

وأضاف “سانشيز”، لقد عملنا على تحويل تركيز اللاعبين سريعاً إلى هذه القمة المصيرية غداً ومتحفزون للغاية لتقديم مباراة تليق باسم المنتخب القطري، متمنياً أن يكون الملعب ممتلئاً بالجماهير لأنهم يعطونا دفعة معنوية كبيرة لشحذ همم اللاعبين وتقديم مستويات عالية.

يشار الى أن المنتخبين العراقي والقطري سيلتقيان مساء غد الجمعة في مباراة تحديد المركز الثالث بمنافسات كأس آسيا تحت (23) عاماً من أجل حسم بطاقة التأهل الثالثة لأولمبياد “ري ودي جانيرو”، بعد أن خطف البطاقتين منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية بفوزهما على اسود الرافدين والعنابي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*