Home » الاخبار » المزوري بحزب البارزاني يكشف عن إطلاق حملة تواقيع لإنشاء “إقليم نينوى”
الموصل

المزوري بحزب البارزاني يكشف عن إطلاق حملة تواقيع لإنشاء “إقليم نينوى”

 

الجمعة 2018/01/29
كشف مسؤول علاقات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل “محي الدين المزوري”، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملة تواقيع لإنشاء “إقليم نينوى” بعد تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما اكد مساندة الاحزاب الكوردية لهذا لمشروع.

قال “المزوري” في حديث صحفي، إن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الموصل أجرى لقاءات عدة مع الأطراف والأحزاب السياسية في الموصل، وان هذه اللقاءات تهدف لتوحيد الخطاب السياسي وإنشاء مشروع وطني يخدم أهالي نينوى بمختلف مكوناته بعد تحرير المحافظة من “داعش”.

وأضاف “المزوري”، أنه تم إطلاق حملة لجمع أكثر من مليون توقيع من أجل مساندة مشروع إقليم “نينوى” من قبل أكاديميين وناشطين من المحافظة، مؤكدا أن “الأكثرية الساحقة من الأحزاب والأطراف السياسية والأكاديميين يؤيدون فكرة مشروع إنشاء إقليم “نينوى”.

وتابع “المزوري”، أن الأحزاب الكوردية ترحب بفكرة إقامة إقليم “نينوى” باعتباره مطلبا قانونيا ودستوريا، مبينا أن أمن واستقرار نينوى يسهم في أمن إقليمكوردستان فضلا عن العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين نينوى والإقليم.

وأشار “المزوري” إلى أن هناك جهات سياسية أخرى تحاول الدخول إلى محافظة نينوى للتأثير على مستقبل الموصل، مؤكدا ضرورة الإجماع لإبعاد المنهج الداعشي الذي زرع في الموصل ومن ثم التحرك من اجل بناء محافظة نينوى.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة “داعش” منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته “المتطرفة” على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*