Home » الاخبار » اتحاد القوى: اختطاف الف مواطن من قبل مليشيات الحشد في صلاح الدين
عبد القهار السامرائي

اتحاد القوى: اختطاف الف مواطن من قبل مليشيات الحشد في صلاح الدين

 

السبت 2016/01/30

القيادي في اتحاد القوى رئيس كتلة عمل النيابية “عبد القهار السامرائي” دعا رئيس الوزراء “حيدر العبادي” القائد العام للقوات المسلحة الى توجيه الأجهزة الأمنية المحلية في المناطق المحررة بمحافظة صلاح الدين الى اتخاذ دورها في ضبط الأمن وحماية المواطنين من العابثين بأمن المحافظة، فيما اشار الى ان مصير اكثر من الف معتقل من اهالي المحافظة على يد مجاميع مسلحة بزي عسكري ما زال مجهولاً.

قال “السامرائي” في تصريح صحفي اليوم السبت: ان على قيادات العمليات المشتركة تحمل المسؤولية في ضبط امن المناطق المحررة من خلال تفعيل العمل الأمني الاستخباري ومتابعة المندسين والخلايا النائمة والعصابات المجرمة.

وذكر ، ان عددا من مليشيا الفصائل المسلحة يقومون باعتقال المواطنين بدون علم الأجهزة الأمنية في العمليات المشتركة التي تجهل سبب اعتقالهم ومصيرهم.

وأكد النائب عن محافظة صلاح الدين، ان هناك تزايد في عمليات الخطف للمواطنين من مساكنهم بصورة مستمرة من قبل مجهولين يرتدون زي الفصائل مسلحة داخل المحافظة، مشيرا الى انه من غير المقبول ان تستمر هذه الحالات المنافية لحقوق الانسان.

واضاف النائب السامرائي ان اعداد المعتقلين مجهولي المصير في محافظة صلاح الدين لوحدها بلغ أكثر من ألف معتقل دون ورود اي معلومات عنهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*