Home » الاخبار » عالية نصيف: تصف المفاوضات بين بغداد واربيل بـ”عديمة الجدوى”
كوردستان والعراق

عالية نصيف: تصف المفاوضات بين بغداد واربيل بـ”عديمة الجدوى”

الأحد 2016/01/31
النائبة عن دولة القانون “عالية نصيف”، تصف زيارة وفد اقليم كوردستان الى بغداد بــ “عديمة الجدوى” . في الوقت الذي دعا النائب عن اتحاد القوى العراقية “سالم مطر”، حكومة “العبادي” لدعم قوات البيشمركة ومساندة اقليم كوردستان.

قالت “عالية” في بيان لها اننا نستغرب مواقف حكومة اقليم كوردستان المستمرة والداعية لاعلان الانفصال عن العراق، وفي ذات الوقت يتم اللجوء لاجراء مفاوضات مع حكومة “العبادي”. واضافت ان الترويج لانفصال اقليم كوردستان تعد وسيلة ابتزاز ضد الحكومة العراقية لتسوية مفاوضات الاتفاق النفطي.

ودعت “عالية” الحكومة العراقية لحسم القضايا العالقة مع اقليم كوردستان قائلة: اما ان يكون الشعب الكوردي جزءا من العراق او على اقليم كوردستان اعلان الانفصال بشكل نهائي. واكدت بالقول، انه لا جدوى من زيارة الوفد الكوردي الى بغداد.

ومن جهته “سالم مطر” النائب عن اتحاد القوى العراقية، دعا الحكومة العراقية لتقديم الدعم لاقليم كوردستان وانهاء جميع الخلافات العالقة بين الجانبين.

وقال “مطر”، ان زيارة الوفد الحكومي لاقليم كوردستان الى بغداد تعد خطوة ايجابية، ونطمح ان تنهي الخلافات بين الطرفين والذي سينعكس بدوره على استقرار البلد سياسيا وامنيا. ونوه ايضا بأن قوات البيشمركة تتحمل حاليا اعباء عدة اهمها القتال ضد تنظيم “داعش” لذا على الحكومة العراقية مساندة اقليم كوردستان.

فيما وصل وفد حكومة اقليم كوردستان برئاسة “نيجيرفان البارزاني” الى العاصمة العراقية بغداد ، حيث من المؤمل اجراء مفاوضات مباشرة مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*