Home » الاخبار » وفد أوروبي: لسنا مع اجراء الاستفتاء في الوقت الراهن
علي بابير ووفد اوربي

وفد أوروبي: لسنا مع اجراء الاستفتاء في الوقت الراهن

الأحد 2016/01/31
وفد أوروبي من عشرة قناصلة وممثلي الدول، اليوم الاحد، عقد اجتماعا مع امير الجماعة الاسلامية الكوردستانية “علي بابير”، وأعلن الوفد الزائر خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء ((لسنا مع اجراء الاستفتاء العام في الوقت الراهن)).

يضم الوفد عددا من قناصلة الدول الاجنبية، برئاسة مسؤول مكتب الاتحاد الاوروبي في اقليم كوردستان “باتريك كيسن”، وبدأ اليوم سلسلة اجتماعات وزيارات للاطراف السياسية في اقليم کوردستان.

وقال امير الجماعة الاسلامية، تحدثت مع رئيس اقليم كوردستان حول اجراء الاستفتاء العام واعلان استقلال كوردستان، وقلت له إن اعلان الدولة الكوردية بحاجة إلى مقدمات وارضية مناسبة، ويأتي في مقدمتها الاستقرار السياسي والدبلوماسي الموحد.
وأضاف “علي بابير” لاعلان استقلال كوردستان، يجب الحصول على دعم دولي، وتقوية البنية الاقتصادية، وأن تكون لدينا مؤسسة عسكرية، وإلا فإن الدولة الكوردية ستكون مجرد شعار.

ومن جانبه رد الوفد الاوروبي بالقول ندعم وحدة الاراضي العراقي، ونريد التعامل مع اقليم كوردستان في اطار العراق، وقد تتغير وجهة نظرنا في المستقبل، لكننا لسنا مع اجراء الاستفتاء العام في الوقت الراهن.

كما أعرب الوفد الاوروبي عن سعادته لتوجه وفد من حكومة اقليم كوردستان برئاسة رئيس الوزراء “نيجيرفان البارزاني”، إلى العاصمة العراقية بغداد للقاء رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي”، في اطار الجهود الرامية لحل الخلافات بين اربيل وبغداد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*