Home » الاخبار » سهام موسى.. كتلة البدر تعلن رغبة الكتل السياسية بإقالة “العبادي”
كتلة البدر

سهام موسى.. كتلة البدر تعلن رغبة الكتل السياسية بإقالة “العبادي”

السبت 2016/04/02
النائبة عن كتلة بدر النيابية “سهام موسى” كشفت، اليوم السبت، عن رغبة الكتل السياسية بسحب الثقة من رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وحكومته الحالية في حال عزوف الأطراف من التصويت على كابينته الجديدة.

قالت “موسى” في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”, إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” أدخل البلاد بدوامة الإصلاحات المعلن عنها في وقت سابق لأنه يفتقر لرؤى واضحة لتطبيقها، فضلاً عن تجنبه معالجة السياسات المالية والاقتصادية والأمنية في البلاد، ملفتةً إلى أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمدراء الأقسام والعامين صعوداً نحو منصب الوزير.

وأضافت “موسى” أن هنالك رغبة واضحة لدى الكتل السياسية وبعض أعضاء مجلس النواب بسحب الثقة عن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وحكومته الحالية وتشكيل حكومة جديد وفق الأطر الدستورية في حال فشلت الأطراف السياسية بالتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

فيما أكد التحالف الكوردستاني، اليوم السبت، أن اختيار مرشحي الكابينة الجديدة لحكومة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” تمت من قبل مستشاريه وبمنعزل عن الكتل السياسية، فيما لفت إلى أن أعضاء التحالف سوف لن يصوتوا على الحكومة الجديدة في الجلسات المقبلة.

يذكر أنّ رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قدم، الخميس الماضي، قائمة بأسماء مرشحيه لرئاسة مجلس النواب، فيما منح رئيس المجلس “سليم الجبوري” مدة زمنية (10) أيام للتصويت عليهم، فيما أرسل مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، قائمة مرشحي الكابينة الوزارية لهيئتي النزاهة والمسائلة والعدالة لغرض تدقيقها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*