Home » الاخبار » البارزاني يجتمع مع ممثل اوباما في أربيل
البارزاني وماكغورك

البارزاني يجتمع مع ممثل اوباما في أربيل

الأحد 2016/04/03

رئاسة إقليم كردستان، اليوم الأحد، أعلنت أن رئيس الإقليم “مسعود البارزاني” وممثل الرئيس الأميركي “بريت ماكغورك” بحثا أسباب الأزمة السياسية في بغداد والاستعدادات لعملية تحرير الموصل.

قالت رئاسة الإقليم في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” استقبل ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد داعش “بريت ماكغورك”، موضحة أن “البارزاني” و”ماكغورك” بحثا العلاقات الثنائية والأوضاع السياسية في العراق وأسباب الأزمة السياسية في بغداد.

وأضافت الرئاسة، أن الجانبين قررا مواصلة الاستشارة لحين إيجاد حل لتجاوز الأزمة السياسية، مشيرة إلى أن “البارزاني” و”ماكغورك” بحثا الاستعدادات لعملية تحرير الموصل ومرحلة ما بعد تحرير المدينة.

فيما يذكر أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” سلم، الخميس (31) آذار المنصرم، رئيس البرلمان “سليم الجبوري” تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، الخميس (24) آذار المنصرم، عن انطلاق الصفحة الأولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*