Home » الاخبار » الزوبعي: احد المتورطين بقضية “أونا اويل” لديه (600) مليون دولار بإحدى الدول المجاورة
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الزوبعي: احد المتورطين بقضية “أونا اويل” لديه (600) مليون دولار بإحدى الدول المجاورة

الأحد 2016/04/03

رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب “طلال الزوبعي”، امس السبت، كشف ان احد المسؤولين “المتورطين” في قضية عقود النفط مع شركة “اونا اويل” لديه (600) مليون دولار في احدى الدول المجاورة.

قال “الزوبعي” في حديث صحفي تابعه “أنا العراق”، إن لجنة النزاهة قامت بجمع معلومات عن عدد من الشخصيات بقضية عقود النفط في شركة “اونا اويل”، مشيراً الى أن اللجنة بدأت في التحقيق بالقضية بشكل رسمي وعلني امام وسائل الاعلام.

وأضاف الزوبعي، لدينا معلومات الى أن احد هؤلاء المسؤولين لديه اكثر من (600) مليون دولار في احدى الدول المجاورة للعراق، وشار الى أن تحقيقات مثل هذا الحجم تحتاج الى تعاون عدد كبير من الجهات الداخلية والخارجية.

فيما كان تحقيق استقصائي اجراه موقعا “فبرفاكس ميديا” و”هافنتغون بوست” كشف عن “تورط” وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة “اونا اويل”.

بينما دعا “الشهرستاني”، الجمعة (1) نيسان الجاري، الحكومة العراقية الى فتح تحقيق في هذا الموضوع، وطالب بمقاضاة الصحيفة التي نشرت التحقيق في حال ثبوت عدم صحة المعلومات الواردة فيه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*