Home » سياسة » علي صبحي المالكي: العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة
علي صبحي المالكي

علي صبحي المالكي: العبادي والجبوري يتفردان بالسلطة

الأحد 2016/04/03

عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون بزعامة “نوري المالكي”، اليوم الاحد، اتهم رئيسي الوزراء “حيدر العبادي” والبرلمان “سليم الجبوري” بالتفرد بالسلطة، على خلفية تسليم “العبادي” قائمة مرشحيه للحكومة الجديدة إلى “الجبوري” أمس بشكل سري وفي ظرف مغلق.

قال النائب “علي صبحي المالكي” ابن اخ “المالكي” في تصريح صحفي له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: إن الخطوة التي أقدم عليها “العبادي الخميس” الماضي في مجلس النواب بالتنسيق مع “سليم الجبوري”، تؤكد على تفردهما بالسلطة، وبين أن “العبادي” عندما قدم إلى البرلمان كان من المقرر أن يعرض أسماء مرشحيه للتصويت عليهم وليس تقديمهم بشكل سري لرئيس البرلمان.

واعتبر أن قناعة “العبادي” و”الجبوري”، أن قرار أعضاء البرلمان غير محترم سواء تم التصويت على الأسماء أم لا، وأضاف أن البرلمان سيصوت على مرشحي العبادي تحت الضغط. ولفت النائب المقرب من “المالكي”، أن الكتل السياسية حتى الآن لم تطلع على مرشحي “العبادي” والصندوق المغلف لا يزال بيد هيئة رئاسة البرلمان حصراً، ومبين أن بعض مرشحي “العبادي” مرتبطين بأحزاب سياسية، وبعضهم كانوا موظفين بمناصب عليا في وزارات سابقة وبعضهم تنقل من حزب إلى آخر، متسائلاً أين الـ”تكنوقراط”؟.

قال “المالكي”، إن ائتلاف دولة القانون مع استبدال المرشحين الفاسدين، وليس العمل على إعادة تدوير الفساد مرة أخرى، ودعا إلى محاسبة الوزراء الحاليين في حكومة “العبادي” في حال تم استبدالهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*