Home » سياسة » بغداد.. التحالف الكوردستاني يطالب بتغيير العبادي
العبادي

بغداد.. التحالف الكوردستاني يطالب بتغيير العبادي

الإثنين 2016/04/04
التحالف الكوردستاني شدد على شمول رئيس الوزراء بحكومة الـ”تكنوقراط” الجديدة فيما اكد ان اعضاءه ليسوا موظفين لدى “العبادي” وان لديهم موقفا ازاء التشكيلة الجديدة التي قدمت للبرلمان للتصويت عليها.

قال عضو التحالف “اسلام حسين” انه لدينا موقفا ازاء التشكيلة الوزارية الجديدة, وانهم ليسوا موظفين لدى “العبادي” ولن تتم موافقة رئيس الوزراء على اي تغيير من دون التشاور والتحاور مع الكتل الكوردستانية, وبين ان “العبادي” لم يكن واضحا في خطته ولا يعرف ما يقوم به من اجراءات, وسبق ان اعلن انه سيغيير (6) وزارات ومن ثم اصبحت (9) وزارات وعند حضوره للبرلمان طلب تغيير (16) وزيرا, وان اسماء المرشحين ظهرت في الاعلام قبل ان تصل الى البرلمانيين.

واضاف “اسلام” أنّ التحالف الكردستاني يستند على نقاط مهمة للمضي في العملية السياسية منها مبدأ الشراكة والتوازن بين مكونات الشعب العراقي, مشيرا الى ان الكورد لا يوجد لديهم مرشحين لغاية الان ولابد من توضيح اسباب تغيير الوزراء الكورد.

واكد “اسلام”: كان على “العبادي” ان يعطي الاولوية للكتل السياسية في اختيار المرشحين من الـ”تكنوقراط” وان يشمل رئيس الوزراء ايضا بالتغيير في التشكيلة الجديدة.

فيما كان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” سلم الخميس (31) آذار المنصرم، رئيس البرلمان “سليم الجبوري” تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*