Home » الاخبار » تكنوقراط العبادي… بين الحراك الشعبي ومقترحات الكتل السياسية
العبادي

تكنوقراط العبادي… بين الحراك الشعبي ومقترحات الكتل السياسية

الأثنين 2016/04/04
رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي”، تلقى مقترحات من قبل اغلب الكتل السياسية، بشأن تغيير الوزراء المرشحين لحكومة الـ”تكنوقراط” المرتقبة.

كشف ذلك مصدر سياسي مقرب من “العبادي”، يكشف ان اتحاد القوى والتحالف الكوردستاني واطراف في التحالف الوطني تقدموا بمقترحات لتغيير الأسماء المرشحة للمناصب وزارية.

وأضاف المصدر، ان اتحاد القوى قدم ستة او سبعة أسماء لتكون بديلة عما طرح من أسماء في البرلمان، والتي لم تكن باستشارة الكتل السياسية، مشيرا الى ان “العبادي” لم يرد على تلك المقترحات حتى اللحظة.

وفي السياق ذاته تابع المصدر السياسي، قوله، ان مجلس النواب سيناقش السيرة الذاتية لكل مرشح هذا اليوم الاثنين، ومن المقرر ان يتم استبعاد عدد من المرشحين، والزام رئيس الوزراء بتقديم مرشحين اخرين، موضحا ان هذا الحراك السياسي يسعى لافشال حكومة الـ”تكنوقراط”، وإيقاف الحراك الشعبي الذي دعا الى ذلك.

فيما حذر المصدر، من انتفاضة شعبية عارمة في حال تلكأ مجلس النواب بتقديم حلول عملية لاختيار الأسماء الـ”تكنوقراط” خلال المدة المقررة في الورقة الإصلاحية المقدمة من رئيس مجلس الوزراء، الذي جعل سقفا زمنيا لاختيار الوزراء الـ”تكنوقراط”، تنتهي بحلول يوم الاحد المقبل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*