Home » سياسة » علاوي: تشكيلة العبادي لم يلامس الجوهر وإنما هو تغيّر وجه بوجه وهذا ليس بإصلاح
اياد علاوي

علاوي: تشكيلة العبادي لم يلامس الجوهر وإنما هو تغيّر وجه بوجه وهذا ليس بإصلاح

الإثنين 2016/04/04
رئيس ائتلاف الوطنية “أياد علاوي”، إن تشكيلة “العبادي” التي قدّمها غير قانونية وغير دستورية، وإن ما قدم من إصلاحات لم يلامس الجوهر وإنما هو تغيّر وجه بوجه وهذا ليس بإصلاح.

وأشار “علاوي ” في لقاء متلفز تابعه “أنا العراق”، إلى أن تأسيس الحكومة جاء على إثر تأسيس وثيقة الإصلاح السياسي، لكن هذه الوثيقة لم ينفذ أي بند منها، لملفتا إلى أن هناك حوارا بين الكتل السياسية في البرلمان، لأن المشكلة التي حصلت هي ربط وثيقة الإصلاح بأسماء الوزراء ونواب رئيس الوزراء لا غير، في حين هناك أزمات متعددة الجوانب اقتصادية وسياسية وعسكرية وأمنية، وهذه يجب أن تعالج جذريا، وليس تبديل الوجوه فقط.

فيما أكد رئيس ائتلاف الوطنية، أن المشكلة الحالية يجب أن تعالج عراقياً لا أن تعالج بأي تدخل خارجي، وليس من المقبول أن يأتي رجل من واشنطن ليحلّ مشاكل العراقيين، متّهما “المستشارين بأنهم هم من ورطوا “العبادي”، مثلما أن مبعوث الرئيس الأميركي هو أحد من ورطوا العراق.

وفي المقابلة ذاتها، ذكر “علاوي”، أن “داعش” لن تنتهي إلا بالمصالحة الوطنية، وينبغي أن تقدم الحكومة ضمن خطتها العسكرية دعما للمواطنين في المناطق التي تقاوم “داعش”، لأن القصف العشوائي للمدن يضعف الإرهابيين ولكن بنفس الوقت يوقع خسائر بين المدنيين الأبرياء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*