Home » اقتصاد » الحسيني تطالب العبادي الإستعانة بمكتب تحقيق دولي في قضية “أونا أويل”
حسين الشهرستاني وعبدالكريم العيبي

الحسيني تطالب العبادي الإستعانة بمكتب تحقيق دولي في قضية “أونا أويل”

الثلاثاء 2016/04/05
النائبة عن كتلة المواطن النيابية “حمدية الحسيني”، اليوم الثلاثاء، طالبت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الاستعانة بمكتب تحقيق دولي لغرض التحقيق بقضية “اونا اويل”.

تقول “الحسيني” في بيان لها اطلع عليه “أنا العراق”، على “العبادي” الاستعانة بمكتب تحقيق دولي لغرض التحقيق بالاتهامات المتعلقة بضلوع “الشهرستاني” ووزير النفط السابق “عبد الكريم لعيبي” بقضايا فساد في صفقات جولات التراخيص.

وأوضحت “الحسيني” بالقول: لا يمكن لهيئة النزاهة التحقيق في الأمر بشكل موضوعي نظرا لافتقارها إلى الخبرة الدولية في التحقيق وللضغوط السياسية التي قد تمارس عليها من اجل التهاون والابتعاد عن إحقاق الحق.

فيما كان تحقيق استقصائي أجراه موقعا ((فبرفاكس ميديا)) و((هافنتغون بوست)) كشف عن ((تورط)) وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط
الأسبق “حسين الشهرستاني” ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة ((اونا اويل)).

ويذكر أن “الشهرستاني” دعا، الجمعة (1) نيسان الجاري، الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق في هذا الموضوع، فيما طالب بمقاضاة الصحيفة التي نشرت التحقيق في حال ثبوت عدم صحة المعلومات الواردة فيه.

والجدير بالذكر وجه رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، السبت (31) آذار المنصرم، هيئة النزاهة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن تورط مسؤولين عراقيين كبار في الدولة في صفقات فساد ورشاوى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة، فيما طالب القضاء بالقيام بالملاحقات القضائية الفورية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*