Home » اقتصاد » علاوي يكذب الالوسي ويؤكد انه سيقاضيه بتهمة “القذف والتشهير”
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

علاوي يكذب الالوسي ويؤكد انه سيقاضيه بتهمة “القذف والتشهير”

الثلاثاء 2016/04/05
المكتب الاعلامي لرئيس كتلة الوطنية “اياد علاوي”, اليوم الثلاثاء, نفى ادعاءات “مثال الالوسي”، من خلال قناة البغدادية، بأصدار “أياد علاوي” عند رئاسته للوزراء الأولى توجيهاً الى مصرف الوركاء الأهلي. الذي يرأسه السيد سعد بنية يقضي بتحويل مبلغ مقداره (1200) مليون دولار (مليار ومائتين مليون دولار) الى خارج العراق.

قال المكتب في بيان صحفي تلقى “أنا العراق نسخه منه، ان “علاوي” نفى ادعاءات النائب “مثال الالوسي”، من خلال قناة البغدادية، بأصدار الدكتور “أياد علاوي” عند رئاسته للوزراء الأولى توجيهاً الى مصرف الوركاء الأهلي. الذي يرأسه السيد “سعد بنية” يقضي بتحويل مبلغ مقداره (1200) مليون دولار (مليار ومائتين مليون دولار) الى خارج العراق مؤكداً أن الادعاء من قبل “مثال الالوسي” على حصول هذه الواقعة كاذب وخالٍ عن الصحة تماماً وبالمطلق.

كما اضاف البيان, انه لم يذكر “الآلوسي” الجهة المستفيدة التي تم تحويل المبلغ الضخم لها والبالغ (مليار و مئتين مليون دولار) ومتى جرى هذا التحويل, وشار, أن أي رئيس وزراء لا يخاطب المصارف الأهلية مباشرةً لأنه ليس الجهة التنفيذية للتحويل وأنما تعنون المخاطبات إن وجدت الى وزارة المالية والبنك المركزي العراقي وهاتين المؤسستان هما اللتان تقرران كيف يتم التعامل مع تحويل مبلغ بهذا الحجم.

وأوضح البيان, انه يمكن الرجوع الى السيد “عادل عبد المهدي” وزير المالية حينها والسيد “سنان الشبيبي” محافظ البنك المركزي العراقي للتأكد من أن مثل هذ الواقعة لم تحصل على الأطلاق, وان المصارف الأهلية لاتمتلك مثل هذا المبلغ ولا يمكن أن تحصل حتى على جزء منه إلا من خلال البنك المركزي.

فيما أكد ان “علاوي” سوف يقوم برفع دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة “القذف والتشهير” خاصة وأن مصرف الوركاء الذي يعود لأسرة كريمة ليس له أي إلمام بمثل هذا الحادث وينأى بنفسه عن مثل هذه الأكاذيب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*