Home » الاخبار » الحديثي: لا نتمكن من نفي أو تأكيد أسماء الوزراء الجدد
سعد الحديثيي

الحديثي: لا نتمكن من نفي أو تأكيد أسماء الوزراء الجدد

الاربعاء 2016/04/06
المتحدث الرسمي بإسم الحكومة العراقية “سعد الحديثي”، اليوم الأربعاء، أكد أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قدم أسماء كابينته الوزارية لمجلس النواب تحوي أربعة عشر مرشحاً بإستثناء وزيري الداخلية والدفاع، وأضاف أننا لا نستطيع نفي أو تأكيد الأسماء التي سُربت في وسائل الإعلام.

 

قال “الحديثي”, إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قدم الأسبوع الماضي كابينته الوزارية كاملة بظرف مغلق إلى مجلس النواب وحددَ مهلة دستورية لمراجعة سيرهم الذاتية قبيل التصويت عليهم، وبين أن الكابينة الوزارية تضمنت أربعة عشر مرشحاً لجميع الوزارات بإستثناء وزارتي الداخلية والدفاع.

كما أضاف أن أسماء المرشحين المُسربة في وسائل الإعلام لا نستطيع تأكيدها أو نفيها أو نشكك في مدى صحتها، ملفتاً إلى أن الأسماء لم تصدر من جهة رسمية كرئيس الوزراء أو مكتبه الخاص.

فيما أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لم يُرسل حتى الآن شخصية وزارية لشغل حقيبة التجارة في الكابينة الجديدة.

ويذكر قدم رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، الأسبوع الماضي، قائمة كابينته الوزارية الجديدة إلى مجلس النواب بهدف التصويت عليها، فيما ضمت القائمة المقدمة للبرلمان ترشيح وفاء المهداوي لوزارة الهجرة والمهجرين والعمل والشؤون الاجتماعية بعد دمجهما، فضلاً عن ترشيح علي الجبوري لوزارة التربية وحسن الجنابي لوزارة الزراعة والمواد المائية بعد دمجهما.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*