Home » سياسة » الكورد: يصوت على “الحكومة الجديدة” بشروط…
لطيف شيخ عمر وشورش حاجي

الكورد: يصوت على “الحكومة الجديدة” بشروط…

الاربعاء 2016/04/06

الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، اليوم الأربعاء، دعا إلى تنظيم العلاقة مع الحكومة الاتحادية من خلال الدستور والشراكة الحقيقية ومبدأ التوافق، وشددا على ضرورة مشاركة الكورد كقومية ثانية في جميع مفاصل الدولة العراقية.

قال القيادي في الإتحاد الوطني الكوردستاني “لطيف شيخ عمر” في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث الرسمي لحركة التغيير “شورش حاجي”، إن الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير عقدا، مساء اليوم، اجتماعا مشتركا، وبينا أن الجانبين أكدا على أن المبادئ الأساسية في تنظيم العلاقة مع الحكومة الإتحادية يجب أن تتم من خلال تطبيق الدستور والشراكة الحقيقية ومبدأ التوافق.

فيما شدد “شيخ عمر” على ضرورة مشاركة الكورد كقومية ثانية في جميع مفاصل الدولة العراقية، مشيرا إلى أن المستحقات الوزارية للكورد يجب أن تكون في مستوى موقع القومية الثانية في العراق.

والجدير بالذكر شهد إقليم كوردستان خلال اليومين الماضيين حركة ملحوظة يقودها الإتحاد الوطني الكردستاني للتباحث مع الأحزاب الكوردستانية بشأن توحيد الموقف الكوردي إتجاه كابينة التغييرات التي أعلنها رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

وحسب تصريحات المسؤولين الكورد من المتوقع أن يزور وفدين رسميين من إقليم كوردستان العاصمة بغداد وفد حكومي ووفد سياسي للتباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية وحل المشاكل القائمة بين الجانبين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*