Home » الاخبار » تحالف القوى: القرار الاخير للقضاء قرار منصف للمظلومين
العدالة

تحالف القوى: القرار الاخير للقضاء قرار منصف للمظلومين

الأربعاء 2016/04/06
تحالف القوى العراقية، أمس الثلاثاء، قرار القضاء بإلغاء نحو (1000) مذكرة قبض للحد من ظاهرة المخبر السري، إنصاف للمظلومين، وطالب الكتل السياسية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإسراع بإصدار قانون العفو العام.

قال عضو الهيئة السياسية للتحالف النائب “احمد المشهداني” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إنه يحيي قرار محكمة التحقيق المركزية التابعة للسلطة القضائية بإلغائها نحو ألف مذكرة قبض صادرة على معلومات المخبر “السري” سيء الصيت.

وأضاف “المشهداني” أننا في الوقت نثمن هذه الجهود المباركة التي تنصف المظلومين وترسخ العدالة في العراق وتجسد الروح الوطنية وتساهم في إنجاز المصالحة الوطنية، نؤكد ما كنّا نطالب به مرارا وتكرارا وفي مناسبات عديدة بضرورة إلغاء قانون المخبر السري الذي تسبب بأذى لعشرات الآلاف من العراقيين وعوائلهم والاعتقالات العشوائية طيلة الفترة الماضية وتعذيب للمعتقلين لحد أن يصل الحال بالمعتقل يلفظ أنفاسه الأخيرة على يد معذبيه وهذا ما أكدته الكثير من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

كما طالب “المشهداني”، الكتل النيابية، بتحمل مسؤولياتها القانونية والوطنية من خلال الإسراع بإصدار قانون العفو العام وإطلاق سراح الأبرياء وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار مادية ومعنوية ومحاسبة المخبر السري الذي يثبت تقديمه معلومات كاذبة تسببت بأذى للآخرين وإحالته للقضاء لينال جزاء العادل.

فيما كانت السلطة القضائية العراقية أعلنت، الثلاثاء، أن محكمة التحقيق المركزية ببغداد ألغت نحو (1000) مذكرة قبض، مبينة أن هذا الإجراء جاء للحد من “ظاهرة” المخبر السري وتشابه الاسماء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*