Home » الاخبار » مجلس الوزراء: يطالب الجهات الدولية بتزويده أدلة تتعلق بصفقات الفساد
اجتماع مجلس الوزراء

مجلس الوزراء: يطالب الجهات الدولية بتزويده أدلة تتعلق بصفقات الفساد

الأربعاء 2016/04/06
مجلس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء، أكد أنه يولي اهتماما بالمعلومات التي كشف عنها تحقيق صحفي بشأن شبهات بتورط مسؤولين عراقيين في صفقات فساد تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة، وفيما شدد على ضرورة التحقق منها وفق القانون، ووجه بمطالبة الجهات الدولية التي نشرت التحقيق بتزويد العراق بالأدلة التي تثبت ذلك.

قال مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن مجلس الوزراء ناقش في جلسته (14) لعام (2016) التي عقدت يوم الثلاثاء برئاسة العبادي آليات تنفيذ القروض والمشاريع الاستثمارية، وبين أن المجلس أقر الخطة الزراعية الصيفية ووجه بتأمين إرواء (150) ألف دونم فيما يخص محصول الشلب، إلى جانب القضايا المطروحة على جدول أعماله.

كما أكد مجلس الوزراء، وفقا للبيان، أنه يولي اهتماما بالغا بالمعلومات التي كشفت عنها التحقيقات الصحفية وبالأخص ما كشفت عنه (فيرفاكس ميديا) و(هوفينغتن بوست) التي أشارت إلى شبهات بتورط مسؤولين عراقيين في صفقات فساد ورشى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة وضرورة الوقوف على تفاصيلها والتحقق منها وفق القانون.

فيما كان تحقيق استقصائي أجراه موقعا “فبرفاكس ميديا” و”هافنتغون بوست” كشف عن “تورط” الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة “اونا اويل”.

ويذكر ان العبادي وجه، السبت (31 آذار 2016) هيئة النزاهة باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن تورط مسؤولين عراقيين كبار في الدولة في صفقات فساد ورشاوى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة، فيما طالب القضاء بالقيام بالملاحقات القضائية الفورية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*