Home » الاخبار » الحكيم.. “يحشد” لتظاهرات الغد ضد العبادي والصدر..!
عمار الحكيم

الحكيم.. “يحشد” لتظاهرات الغد ضد العبادي والصدر..!

الخميس 2016/04/07
رئيس المجلس الاعلى “عمار الحكيم” يحشد لتظاهرات وصفت بالمليونية غدا الجمعة في (14) محافظة عراقية، حيث سيوجه خطابا الى الشعب العراقي، يتحدث فيه عن آخر التطورات السياسية في البلاد، ومبادرته للاصلاح، التي قدمها الى رئاسة البرلمان الاثنين الماضي.

تقول مصادر في المجلس الأعلى ، إن التعليمات التي تم تداولها منذ مساء أمس، على مستوى قيادات المجلس الأعلى، تقضي بضرورة حشد الجماهير الشيعية بالتزامن مع صلاة الجمعة ليوم غد، بهدف التظاهر دعمًا لمبادرة الحكيم.

وأضافت، أن التعليمات تضمنت الاستعداد لتظاهرات مليونية في (14) محافظة عراقية، منها بغداد والبصرة وميسان وذي قار وواسط والسماوة وبابل وديالى، من المنتظر ان يتناول خطاب “الحكيم” موقف المجلس الاعلى من موضوع الإصلاحات ومشاوراته مع الكتل وحراكه لتكوين الكتلة الوطنية العابرة للطوائف والتأكيد على أهمية المضي بإصلاحات شاملة وفق أسقف زمنية محددة.

وأشير الى أنّ تحركات “الحكيم” الأخيرة ولقاءاته مع مسؤولين اميركيين وايرانيين ومحليين، فضلاً عن محاولته تجميع قوى التحالف الوطني ضد مشروع “العبادي” المدعوم من زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، تؤكد أن المجلس الأعلى يحضّر لمفاجأة تنتهي بالإطاحة بـ”حيدر العبادي” من رئاسة الوزراء.

بحسب رُأى المراقبين والمحللون إن “الحكيم” الذي يقود حراكًا سياسيًا ضد كل من “حيدر العبادي” و”مقتدى الصدر” قرّر تحويل حراكه إلى الشارع من أجل استعراض القوة للضغط على مناوئيه وأبرزهم “الصدر” الذي تشير معلومات إلى نيته العودة للاعتصام بعد رفض معظم مرشحي العبادي للتشكيلة الوزارية الجديدة من قبل لجان مختصة في البرلمان.

ويذكر أن زعيم منظمة بدر “هادي العامري” زار “الحكيم”، الثلاثاء الماضي، والمعلومات تشير إلى أن الأخير نجح في استمالة الأول بهدف التصويت على حجب الثقة عن “العبادي”، والمرجّح أن تتم الدعوة إليه داخل البرلمان بعد تظاهرات الجمعة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*