Home » سياسة » العبادي: التغيير الوزاري لا يمثل إساءة لأي مكون
العبادي والوفد الكوردي

العبادي: التغيير الوزاري لا يمثل إساءة لأي مكون

الجمعة 2016/04/08
رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الجمعة، أكد أن مصلحة الشعب العراقي تكمن ببقاء العراق موجداً، وشدد على أن التغيير المرتقب في كابينته الوزارية “لا يمثل إساءة لأي مكون”، فيما أشار رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجيرفان البارزاني” إلى ضرورة العمل بمبدأ الشراكة.

قال مكتب العبادي في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن رئيس مجلس الوزراء استقبل اليوم رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجرفان البارزاني” والوفد المرافق له، وجرى التأكيد خلال اللقاء الذي تم في أجواء من الصراحة والودية على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر “داعش” الذي يهدد العراق وشعبه وجميع مكوناته، والمضي قدما بتحرير الموصل، كما جرى بحث الإصلاحات والتغيير الوزاري والتأكيد على دعمها بما يحقق مصلحة جميع العراقيين.

فيما أكد “العبادي” وفقا للبيان، إن من مصلحتنا جميعا أن يبقى العراق موحدا ونحن حريصون على استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز مبدأ الشراكة مع إقليم كوردستان.

وأضاف أن تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا ويجب الحفاظ على وحدة المدينة بعد تحريرها وان التعاون والاتفاق على ذلك من شأنه حسم المعركة بأقرب وقت ممكن وإعادة الأمن والاستقرار للمحافظة، داعيا في الوقت ذاته إلى معالجة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بواقعية وجدية.

وأكد “العبادي” حرصه على تلبيه المطالب الشعبية في الإصلاح وتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي بشكل عادل، مشيرا إلى أن التغيير لا يمثل إساءة لأي شخص أو مكون.

ومن جهته، أكد “البارزاني” أهمية تطوير العلاقة مع الحكومة الاتحادية وزيادة التواصل وضرورة العمل بمبدأ الشراكة، مجددا دعمه بالإصلاحات والوقوف معا بوجه التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه البلاد واستمرار التنسيق لحسم معركة تحرير الموصل.

يذكر أنّ “البارزاني” وصل إلى بغداد على رأس وفد حكومي، اليوم الجمعة، للتباحث مع مسؤولي الحكومة الاتحادية ووزير الخارجية الأميركي “جون كيري” بشأن الأوضاع في العراق والمشكلات العالقة بين بغداد وأربيل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*