Home » سياسة » معصوم: يدعو لـ”تنشيط” السبل الكفيلة بحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل
معصوم وبارزاني

معصوم: يدعو لـ”تنشيط” السبل الكفيلة بحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل

الجمعة 2016/04/08
رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم الجمعة، دعا إلى “تنشيط” السبل الكفيلة بحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل، مشددا على أهمية تضافر الجهود لتعزيز الانتصارات على تنظيم “داعش” وتجاوز الأزمة الاقتصادية.

في بيان رئاسي اطلع عليه “أنا العراق” قالت، إن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” استقبل في بغداد، مساء اليوم، وفد حكومة اقليم كوردستان برئاسة رئيس حكومة الاقليم “نيجيرفان بارزاني” ونائبه “قباد طالباني” والدكتور “فؤاد حسين” و”سفين دزه يي”، وبين أن “معصوم” رحب بزيارة الوفد، وأشار الى اهم المستجدات السياسية والامنية على الساحة، سيما مسار الحراك الراهن وجهود سيادته لتهيئة مناخ سياسي جامع يساهم في ايجاد حلول مقبولة لانجاز التعديلات الوزارية.

فيما نقل البيان عن “معصوم” تأكيده اهمية تضافر الجهود من اجل تعزيز الانتصارات على تنظيم “داعش” الارهابي وتجاوز الازمة الاقتصادية والعمل على تنشيط السبل الكفيلة بحل القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان.

والجدير بالذكر، أن وفد حكومة اقليم كوردستان سلط الضوء على مضمون مباحثاته مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي” حول التعديلات الوزارية والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان حسب البيان، وجدد التزام حكومة الاقليم بالدستور والشراكة الوطنية وانجاز الاصلاحات الحقيقية بالتعاون بين جميع المكونات بدون استثناء.

فيما كان “البارزاني” قد وصل إلى بغداد على رأس وفد حكومي، اليوم الجمعة، للتباحث مع مسؤولي الحكومة الاتحادية ووزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن الأوضاع في العراق والمشكلات العالقة بين بغداد وأربيل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*