Home » سياسة » برلمانية عن التغيير وفد كوردستان لبغداد لا يمثل الشارع الكوردي
كوران- التغيير

برلمانية عن التغيير وفد كوردستان لبغداد لا يمثل الشارع الكوردي

الاحد 2016/04/10

النائبة عن كتلة التغيير الكردستانية “تافكة احمد”، الاحد، ان وفد اقليم كوردستان الذي توجه الى بغداد لاجراء المباحثات لا يمثل تطلعات الشارع الكوردي، ودعت البارزاني الى اصلاح نفسه أولاً ثم يطلب ذلك من الاخرين.

قالت “احمد” في تصريح صحفي لها اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: ان وفد حكومة اقليم كوردستان الذي يزور المركز حاليا لا يمثل تطلع الشارع الكوردي الا الكتل السياسية التي يمثلها وهي حزب الديمقراطي والاتحاد الكوردستاني فقط مع اهمال بقية الاطراف السياسية لاسيما كتلة التغيير.

واوضحت ان اجتماعا ضم الكتل الكوردية كان قبل اسبوع لم يُشرك به كتلة التغيير وهذا مخالف للاعراف السياسية، وأشارت الى وجود انقلاب على السلطة التشريعية منذ حوالي ستة اشهر.

وفي السياق ذاته تابعت على رئيس اقليم كوردستان المنتهية ولايته “مسعود البارزاني” وحزبه اصلاح ذاتهما اولا قبل طلب ذلك من الاخرين لاسيما حكومة المركزية، وبينت ان نتائج الاجتماع لم نطلع عليها كون الامر لا يعنينا.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” قد استقبل، يوم الجمعة الماضي, رئيس حكومة كوردستان “نيجرفان بارزاني” والوفد المرافق له, وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر “داعش” الذي يهدد العراق، والمضي قدما بتحرير الموصل، كما جرى بحث الاصلاحات والتغيير الوزراي والتأكيد على دعمها بمايحقق مصلحة جميع العراقيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*